فرنسا تجدد دعم مخطط الحكم الذاتي بالصحراء

16 نوفمبر 2017 15:49
المغرب وفرنسا يقرران تطوير تعاون معمق في خمس مجالات استراتيجية

هوية بريس – و م ع

جددت فرنسا، اليوم الخميس، التأكيد على دعمها لمخطط الحكم الذاتي كقاعدة جدية وذات مصداقية للتوصل إلى حل سياسي عادل ودائم ومقبول لدى الأطراف.

وشدد البيان الختامي، الذي توج أشغال اللقاء الـ13 المغربي الفرنسي من مستوى عال المنعقد بالرباط، أن فرنسا جددت التأكيد أيضا على دعهما للجهود المبذولة في إطار الأمم المتحدة بهدف التوصل إلى حل سياسي لهذه القضية.

وحسب هذا البيان، فان المغرب وفرنسا أكدا على الاهمية التي يكتسيها اطلاق المسلسل السياسي الذي ترعاه الامم المتحدة، وذلك على أساس المعايير التي حددها مجلس الأمن والتي أكد عليها في قراره رقم 2351 الصادر في 28 أبريل 2017.

وجاء في البيان الختامي أن فرنسا تشيد بإرادة المغرب للعمل، بهذا الخصوص، مع المبعوث الشخصي للأمين العام للأمم المتحدة السيد هورست كوهلر.

وكان اللقاء الـ13 المغربي الفرنسي من مستوى عال، قد انعقد اليوم بالرباط تحت رئاسة السيدين سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة، وإيدوار فيليب، الوزير الأول الفرنسي.

وتم التوقيع على عدد من الاتفاقيات الهامة في مختلف مجالات التعاون، على هامش هذا اللقاء الذي مكن من اعطاء دفعة جديدة للشراكة المتميزة بين المغرب وفرنسا منذ اللقاء الاخير من مستوى عال الذي انعقد بباريس سنة 2015.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M