فرنسا تجر غوغل وآبل إلى القضاء

14 مارس 2018 10:15

هوية بريس-متابعة

أعلن وزير الاقتصاد الفرنسي برونو لومير، اليوم الأربعاء 14 مارس، أن بلاده ستقاضي عملاقي المعلوماتية والانترنت آبل وغوغل حول “ممارسات تجارية استغلالية” في قضية يمكن أن تصل إلى “ملايين اليوروهات”.

وقال لومير، في تصريح صحفي إنه “يؤيد اقتصادا يقوم على الانصاف، لذلك سنقاضي غوغل وآبل أمام محكمة التجارة في باريس حول ممارسات تجارية استغلالية” ازاء شركات ناشئة فرنسية.

وتأتي هذه التصريحات بينما تشهد العلاقات بين الولايات المتحدة وفرنسا توترا على إثر قرار الرئيس دونالد ترامب فرض رسوم جمركية على واردات بلاده من الفولاذ والالمنيوم.

وتابع لومير أن هذه الشركات الناشئة “تخضع لرسوم” عندما تتفاوض من أجل بيع تطبيقاتها إلى غوغل وآبل اللتان “تحصلان أيضا على قواعد البيانات”، كما أن “بامكانهما تعديل العقود من جانب واحد”.

وقال الوزير الفرنسي إن هذا الوضع “غير مقبول” و”اعتقد أن غوغل وآبل ورغم نفوذهما لا يحق لهما أن يعاملا شركاتنا الناشئة ومطوري البرامج لدينا بهذا الشكل”.

وأضاف لومير الذي كان لوح الصيف الماضي بفرض ضرائب على عمالقة الانترنت على عائدات مبيعاتها في فرنسا مع التنديد بممارساتها لتجنب الضرائب، أن هذه الدعوى ستترجم ب”غرامة بملايين اليوروهات”.

وأكد وزير الاقتصاد الفرنسي أن “مسؤوليتي هي أن أضمن النظام العام في مجال الاقتصاد. هناك قواعد وقانون ولا بد من احترامها”. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M