فريق “المصباح” بالغرفة الثانية: الرسوم المسيئة “استفزاز وقح” لمشاعر ملياري مسلم عبر العالم

27 أكتوبر 2020 21:06

هوية بريس – متابعات

أعرب رئيس فريق العدالة والتنمية بمجلس المستشارين نبيل شيخي، عن “استنكار فريقه الشديد وإدانته القوية للرسوم المسيئة للرسول الكريم، من خلال الإصرار المقيت على إعادة نشرها”، معتبرا أن “هذه الرسوم تشكل استفزازا وقحا وغير مقبول بأي وجه من الوجوه لمشاعر ملياري مسلم عبر العالم”.

وشدد شيخي، عشية يوم الثلاثاء 27 أكتوبر الجاري، ضمن نقطة نظام في مستهل جلسة الأسئلة الشفهية الأسبوعية بمجلس المستشارين، على أنه “لا علاقة لهذه الرسوم بحرية الرأي باعتبار مساسها بمقدسات ورموز دينينا الحنيف”.

وفي المقابل، نوه رئيس فريق “المصباح” بالغرفة الثانية، بمضامين البلاغ الصادر عن وزارة الخارجية المغربية وكذا البلاغ الصادر عن المجلس العلمي الأعلى حيث أكدا على الموقف الرسمي وموقف الشعب المغربي الرافض لهذه الاستفزازات.

وبناءً على ذلك، دعا شيخي، “المسؤولين عن هذه الاستفزازات الدنيئة، ومن يوفر لها الغطاء بجميع الأشكال، إلى الكف عنها تفاديا للمزيد من تأجيج المشاعر مع ما يمكن أن يترتب عن ذلك من تداعيات.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. الإنتصار لنبي الكريم يكون بالإتباع و ليس بكثرة الصباح أو الإنكار على إستحياء.

    كثير من التائهين يقومون برسوم كاريكاتيرية لماكرون فيها كثير من التشبيه بالحيوانات و هذا أمر مرفوض لأن الرد لا يكون بالمثل مصظاقا بقوله تعالى:

    (وَلَا تَسُبُّوا الَّذِينَ يَدْعُونَ مِن دُونِ اللَّهِ فَيَسُبُّوا اللَّهَ عَدْوًا بِغَيْرِ عِلْمٍ ۗ كَذَٰلِكَ زَيَّنَّا لِكُلِّ أُمَّةٍ عَمَلَهُمْ ثُمَّ إِلَىٰ رَبِّهِم مَّرْجِعُهُمْ فَيُنَبِّئُهُم بِمَا كَانُوا يَعْمَلُونَ).

    كما جاء في السيرة النبوية:

    سَبَّ رَجُلٌ أَبَا بَكْرٍ الصِّدِّيقَ رَضِيَ اللَّهُ تَعَالَى عَنْهُ ، وَرَسُولُ اللَّهِ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ جَالِسٌ ، فَسَكَتَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَسَكَتَ أَبُو بَكْرٍ فَلَمَّا سَكَتَ الرَّجُلُ تَكَلَّمَ أَبُو بَكْرٍ فَقَامَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ وَأَدْرَكَهُ أَبُو بَكْرٍ فَقَالَ : يَا رَسُولَ اللَّهِ سَبَّنِي وَسَكَتُّ فَلَمَّا تَكَلَّمْتُ قُمْتَ ، فَقَالَ النَّبِيُّ صَلَّى اللَّهُ عَلَيْهِ وَسَلَّمَ : إِنَّ الْمَلَكَ كَانَ يَرُدُّ عَلَيْهِ عَنْكَ حِينَ سَكَتَّ ، فَلَمَّا تَكَلَّمْتَ ذَهَبَ الْمَلَكُ وَقَعَدَ الشَّيْطَانُ ، فَكَرِهْتُ أَنْ أَقْعُدَ فِي مَقْعَدٍ مَعَ الشَّيْطَانِ؟

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
15°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)