فضيحة صحية مدوية تضرب “ماكدونالدز”

14 يوليو 2018 02:23
فضيحة صحية مدوية تضرب "ماكدونالدز"

هوية بريس – وكالات

ضربت “فضحية صحية” أكبر سلسلة مطاعم شهيرة في العالم، ماكدونالدز، بعد أن رصدت السلطات الصحية انتشار عدوى “السيكلوسبورا” في بعض الأطعمة بولايتي أيوا وإيلينوي الأميركيتين.

وذكرت السلطات الصحية في الولايتين أنها تحقق في انتشار عدوى “السيكلوسبورا” بسبب تناول السلطة، التي تقدمها مطاعم ماكدونالدز، فيما تبع ذلك انخفاض أسهم السلسلة العملاقة 1.4 بالمئة.

وأعلنت إدارة الصحة العامة في إيلينوي، الخميس، أنها رصدت نحو 90 حالة، أما في أيوا تم تسجيل 15 حالة أخرى.

وكشفت السلطات الصحية أن نحو ربع الأشخاص، الذين تم تشخيص إصابتهم بـ”السيكلوسبورا” قالوا إنهم تناولوا سلطة من ماكدونالدز في الأيام السابقة لظهور أعراض المرض عليهم.

من جانبها، أكدت سلسلة مطاعم ماكدونالدز أنها أوقفت طوعا بيع السلطات في نحو 3000 فرع بالولايات المتحدة لحين الاعتماد على مزود آخر للخس.

وأوضحت في بيان: “نراقب عن كثب الوضع ونتعاون مع الولايتين وسلطات الصحة العامة الاتحادية مع مضيهم قدما في التحقيق”.

وتصيب عدوى “السيكلوسبورا” الأمعاء الدقيقة وتسبب إسهالا شديدا، حيث تنتقل عن طريق الطعام أو الشراب الملوث بالفضلات وليس بشكل مباشر من شخص إلى آخر، حسب سكاي نيوز.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. حسب فيلم وثائقي أمريكي عنوانه FAST FOOD NATION شاهدته منذ سنوات، عملية صناعة البورغر و تسويقه تتم في ظروف جد مزرية : استغلال كبير لليد العاملة ، النظافة غير موجودة في غالب الأحيان بسبب السرعة و الوقت الضيق أمام صفوف من المستهلكين ، و الأدهى و الأمر وجود بقايا براز البقر في البورغر. هذا و حسب أشرطة تجريبية للبطاطس المقلية موجودة في اليوتوب ، توصل صاحب الشريط إلى استحالة فساد البطاطا المقلية التي تباع في الماكدونالد حتى بعد 50 يوما من وصعها في إناء مغلق و ذلك بسبب مادة حافظة تمنع ذلك. ما هذه المادة؟ الله أعلم.
    المرجو البحث عن فيلم FAST FOOD NATION لكل من يهمه صحته و صحة أحبائه لاكتشاف المزيد من الفظاعات المرتبطة بالماكدونالد.
    هناك شريط آخر في نفس المنوال لكن من زاوية أخرى و هو SUPERSIZE ME:

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جماهير الرجاء تنتقد إدخال الدارجة إلى المقررات الدراسية بطريقتها الخاصة

كاريكاتير