فضيحة فبركة “الأولى” وميدي1″ فيديوهات لحراك الحسيمة.. برلمانية تطالب الوزير بتقديم توضيحات

30 مايو 2017 15:36
فضيحة فبركة "الأولى" وميدي1" فيديوهات لحراك الحسيمة.. برلمانية تطالب الوزير بتقديم توضيحات

هوية بريس – متابعة

تقدمت إيمان اليعقوبي البرلمانية عن “البيجيدي”، بسؤال شفوي آني لوزير الثقافة والاتصال محمد الأعرج، بخصوص حادثة “تزوير الحقائق وفبركة فيديوهات حول حراك الحسيمة بالقناة الأولى وقناة ميدي 1.

وجاء في السؤال الشفوي للبرلماني اليعقوبي، “عرضت القناة الأولى وقناة ميدي1 تيفي تقريرين حول بلاغ وكيل الملك بخصوص اعتقال عدد من نشطاء حراك مدينة الحسيمة المطالب بعدد من المطالب العادلة والمشروعة. لكن فوجئ الرأي العام الوطني بأن القناتين قد أرفقتا التقارير الإخبارية المصورة بفيديوهات تظهر الاشتباكات الكروية التي حصلت خلال شهور مضت بين جمهور الوداد وجمهور الحسيمة في نفس المدينة على أنها اعتداءات على قوات الأمن خلال الأيام القليلة من المظاهرات والتي عرفت بسلميتها الكبيرة وهو ما يعتبر فضيحة ومحاولة لتغليط الرأي العام من الإعلام نفسه الممول من أموال دافعي الضرائب”.

وطالبت البرلمانية في سؤالها الوزير بالكشف عن الإجراءات التي ينوي اتخاذها لمتابعة المسؤولين عن هذا التجاوز الإعلامي الذي وصفته بالخطير والذي يحمل رسائل سياسية لن تؤدي إلا لعدم ثقة المواطنين في إعلامهم وإلى نشر أخبار مغلوطة حول ما يقع في بلدهم بما يتعارض تماما مع كل أخلاقيات الصحافة والمهام الشريفة التي يجب أن تقوم بها وسائل الإعلام، تضيف النائبة البرلمانية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
17°
أحد
17°
الإثنين
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة امرأة مغربية تقبل يد إيفانكا ترامب.. تغضب عددا من المغاربة!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها