فلسطين تحذر من انفجار الأوضاع جراء تصاعد اعتداءات “المستوطنين”

17 ديسمبر 2021 19:51

هوية بريس – وكالات

حذرت الحكومة الفلسطينية، الجمعة، من انفجار الأوضاع في المنطقة، جراء تصاعد اعتداءات المستوطنين في الضفة الغربية المحتلة.

جاء ذلك وفق بيان لوزارة الخارجية والمغتربين الفلسطينية، عقب ساعات على سلسلة هجمات لمستوطنين إسرائيليين على قرى فلسطينية بالضفة.

وأفاد البيان بـ”خطورة تصعيد اعتداءات المستوطنين الممنهجة ضد البلدات والقرى الفلسطينية (..) نتائجه وتداعياته الخطيرة على انفجار الأوضاع في ساحة الصراع والمنطقة برمتها”.

وحمل البيان “الحكومة الاسرائيلية ورئيس وزرائها نفتالي بينت، المسؤولية الكاملة والمباشرة عن عنف وإرهاب المستوطنين”.

ودعت الخارجية الفلسطينية، الأمم المتحدة إلى تفعيل نظام الحماية الدولية للشعب الفلسطيني، كما طالبت الإدارة الأمريكية بالضغط على دولة الاحتلال لوقف إرهاب وجرائم المستوطنين ضد الفلسطينيين العزل، حسب البيان ذاته.

وفي وقت سابق الجمعة، شنّ مستوطنون إسرائيليون، سلسلة هجمات، استخدموا في بعضها أسلحة نارية، على قرى فلسطينية بمحيط مدينة نابلس، شمالي الضفة الغربية.

وبدورها رصدت منظمة “السلام الآن” الحقوقية الإسرائيلية، في تقرير الأربعاء “ارتفاعا ملحوظا في عنف المستوطنين الإسرائيليين ضد الفلسطينيين وممتلكاتهم”.

فيما سجّل مكتب تنسيق الشؤون الإنسانية في الأراضي المحتلة، التابع للأمم المتحدة، وقوع 427 حادث اعتداء للمستوطنين في الضفة الغربية بما فيها القدس الشرقية، منذ يناير وحتى نوفمبر 2021.

وتشير بيانات “السلام الآن” إلى وجود نحو 666 ألف مستوطن و145 مستوطنة كبيرة و140 بؤرة استيطانية عشوائية بالضفة الغربية، بما فيها القدس الشرقية، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
27°
26°
الجمعة
24°
السبت
22°
أحد
22°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M