فنزويلا..غوايدو يعتزم دعوة البرلمان لإعلان حالة الطوارئ

11 مارس 2019 10:46
وزير الدفاع الفنزويلي يعلن إفشال محاولة الانقلاب‎

هوية بريس-متابعة

أعلن الرئيس الفنزويلي بالنيابة، خوان غوايدو، الأحد 10 مارس، أنه سيطلب من البرلمان إعلان حالة الطوارئ لمواجهة الوضع الناجم عن أزمة انقطاع الكهرباء التي تشل البلاد منذ الخميس.

وقال غوايدو، الذي يشغل أيضا منصب رئيس البرلمان، “دعوت لدورة استثنائية غدا (الاثنين) للبرلمان الوطني لاتخاذ اجراءات فورية بشأن المساعدة الانسانية”.

وأضاف “سأطلب الاثنين من الجمعية الوطنية إعلان حالة الطوارئ لإتاحة دخول المساعدة الانسانية” للبلاد، ما سيتيح “طلب المساعدة الدولية”، مشيرا إلى أنه “يتعين أن نهتم بهذه الكارثة حالا”.

وفي نفس السياق دعا إلى التعبئة على مستوى الشارع “لأن هذا النظام يترك الفنزويليين يموتون”، وحث الجيش عن التوقف عن “حماية الديكتاتور”، في إشارة إلى نيكولاس مادورو.

ويوجد على حدود فنزويلا مع كولومبيا والبرازيل 250 طنا على الاقل من المساعدات من أغذية وأدوية أرسلت أساسا من الولايات المتحدة.

وكان نظام مادورو قد منع في 23 فبراير دخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد، التي تعاني من نقص حاد في المواد الغذائية والأدوية.

واعتبر غوايدو “هوليوديا” اتهام مادورو الولايات المتحدة بالقيام بـ هجوم إلكتروني” ضد محطة الطاقة الكهرومائية الأساسية في البلاد، والتي تسبب عطل فيها بكارثة في البلاد.

وتشهد فنزويلا منذ عصر الخميس انقطاعا للتيار الكهربائي زاد من حدة الأزمة الاقتصادية التي تعيشها، إذ توقفت وسائل النقل عن العمل وكذلك توزيع المياه والاتصالات. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
26°
السبت
23°
أحد
22°
الإثنين
21°
الثلاثاء

حديث الصورة

كاريكاتير