(فيديو) الأمن الإيطالي يعتقل المقرئ أبو زيد والأخير يتساءل هل عدتم لمحاكم التفتيش؟



عدد القراءات 10159

(فيديو) الأمن الإيطالي يعتقل المقرئ أبو زيد والأخير يتساءل هل عدتم لمحاكم التفتيش؟

نبيل غزال – هوية بريس

في ندوة ألقاها أمس بمقر حركة التوحيد والإصلاح كشف المقرئ الإدريسي أبو زيد أنه في فاتح رمضان الجاري توجه بدعوة من جمعية الإغاثة الإسلامية إلى إيطاليا ضمن برنامج مكثف في ثلاثة أيام بثلاث مدن وفي 7 مساجد؛ بغرض جمع التبرعات لأيتام غزة؛ وفور وصوله إلى المطار وجد الأمن الإيطالي بانتظاره، وكأنهم وقعوا على غنيمة وفق تعبير المتحدث.

المقرئ كشف أن الأمن الإيطالي لم يراع على الإطلاق أن من يتعلق به الأمر برلماني وعنده جواز خاص وحصانة، حيث ألقي عليه القبض مباشرة ووضع رهن الاعتقال في مخفر شرطة المطار، ليخضع بعد ذلك لتحقيق وعملية تفتيش دقيقة.

المقرئ أضاف بأن فرقة التحقيق سألته “لماذا يحمل معه كتبا حول فلسطين؟”، فأجابهم “هل رجعتم إلى محاكم التفتيش؟ عهدنا بكم تبحثون عن الأسلحة والمخدرات وما شابه لا الفكر!”.

ليسأله المحقق بعد ذلك عن سبب اهتمامه بفلسطين وهي بعيدة عن المغرب، حيث أجابه المقرئ على الفور “هي بعيدة عن إيطاليا أيضا فلماذا تسأل عنها؟”.

وفي هذا الإطار تساءل الكاتب العام للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع “أليس على البرلمان المغربي أن يراسل السفير الإيطالي بالرباط والبرلمان الإيطالي والبرلمان الأوروبي والاتحاد البرلماني الدولي..  إلخ.. للاحتجاج والاستفسار حول طريقة التعامل اللادبلوماسية ضد شخصية عمومية برلمانية مغربية..؟؟”.

ليعقب بعد ذلك ذ.عزيز هناوي على حسابه بالحائط الأزرق “ترى لو تعلق الأمر ببرلماني إيطالي زار المغرب وتم معه ما تم مع البرلماني أبو زيد… ماذا كان سيكون الأمر؟”.

1 تعليق

  1. حيث انت برلماني ضاسر الناس انتخبوا علك باش تمثلهم وتدافع على مشاكلهم ماشي باش تمشي تدور في اوروبا ايها اللرلماني النائم.

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق