(فيديو) النهاري يعتذر لساكنة خنيفرة بعد أن قال أن المسافر إليها لايقصر صلاته ونشطاء يهددون بمقاضاته

05 ديسمبر 2018 13:48
(فيديو) النهاري يعتذر لساكنة خنيفرة بعد أن قال أن المسافر إليها لايقصر صلاته ونشطاء يهددون بمقاضاته

هوية بريس – مصطفى الحسناوي

اعتذر الشيخ عبد الله النهاري، لساكنة مدينة خنيفرة، من خلال فيديو بثه على قناته الخاصة باليوتوب. وقال الخطيب والداعية عبد الله النهاري، أنه يعتذر للخنيفريين الأعزاء على قلبه، وأنه أخطأ بحقهم، وأنه خطأه جسيم، عليه أن يستغفر الله منه لأنه آذى مسلمين.

وجاء الاعتذار بعد انتشار فيديو قديم فجأة، للداعية عبد الله النهاري، يتحدث فيه عن التقصير في الصلاة للمسافر، واشترط النهاري أن لايكون المسافر على سفر معصية، “كأن يسافر مثلا إلى أكلموس/خنيفرة، قاصدا المعصية، فهذا المسافر لايقصر صلاته، لأن غرضه المعصية وليس الطاعة”، بحسب ماجاء على لسانه، في الشريط الذي يعود لسنة 2013.

الفيديو أثار موجة من الاستياء، وسط الساكنة، بحيث هدد البعض باللجوء إلى القضاء، ودفع الحادث، بعض أعضاء المجلس العلمي لكتابة تدوينات فيسبوكية تعليقا على الموضوع.

 

واعتبره البعض القضية، مجرد تصفية حسابات إيديولوجية أو سياسوية، ممن يتصيدون مثل هذه الأخطاء غير المقصودة، خاصة أن كلام النهاري غير صريح.

بالمقابل تساءل ناشط جمعوي في اتصال أجرته معه “هوية بريس”، عن توقيت بث الفيديو وترويجه، خاصة أنه موجود على اليوتوب منذ خمس سنوات، وقال المتحدث، أن ملفات للفساد موضوع نقاش في المدينة في هذه المرحلة، كما أن خنيفرة تعاني من مشاكل جمة عديدة، ولوح المتحدث إلى أن الغرض من إعادة ترويج الفيديو، هو تهريب النقاش عن ملفات الفساد، والتغطية على المشاكل التي تعاني منها المدينة.

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. هؤلاء أعضاء المجلس الغنمي، أما العلم فبينه وبين مقامه مفاوز…
    كل التضامن مع الشيخ عبد الله النهاري، وعلى سكانة أكلموس أن يردوا كلامه بتطهير مدينتهم من الفساد، أما أن يكون الغائط في ملابسك فلا تذم من يسد أنفه اشمئزازا من رائحتك

  2. العالم أخطأ والمرجو قبول إعتذاره و فهم قصده ،لو قالها العلمانيون أمثال الصهيوني عصيد لما حرك أحد ساكنا والأخير يستهزء بكل رموزالإسلام … ياأمة ضحكت من جهلها الأمم.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. من هنا مر الفرنسيون أصحاب "السترات الصفراء"!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. مناظرة بين الكتاب والهاتف