(فيديو).. بولوز: تصريحات عيوش والطالبي العلمي حول الجنس والصلاة لصالح الشعب المغربي

02 مارس 2018 09:35

نبيل غزال – هوية بريس

تعليقا على تصريحات كل من نور الدين عيوش حول مشاعية العلاقات الجنسية، والطالبي العلمي بعدم إيقاظ الأطفال لأداء صلاة الصبح وحضور الجمعة في المخيمات الصيفية بدعوى الخوف عليهم من حر الشمس، اعتبر الدكتور محمد بولوز بأن هذه التصريحات غير المحسوبة هي لصالح الشعب المغربي، لأنها -بالنسبة له- تفضح طبيعة هذه النخبة التي تزعم أنها تمثل جانب التنوير.

عضو مركز مقاصد للدراسات والبحوث كشف خلال مشاركته في برنامج “ملفات وآراء” الذي تعده “هوية بريس” أنه لا يوجد مذهب أو تيار لا يقول بتقييد الحرية، ويبقى السؤال الجوهري هو “بم تقيد هذه الحرية”؟

ليضيف بعد ذلك بأن “الحرية بالنسبة لنا مقيدة بالإسلام دين الدولة وهو المقياس والمعيار، والحرية الجنسية قيدها الشرع بتحريم الزنا واللواط والسحاق وغير ذلك”.

مؤلف كتاب “تربية ملكة الاجتهاد من خلال كتاب بداية المجتهد ونهاية المقتصد لابن رشد الحفيد” أعرب في البرنامج الذي ستنشره “هوية بريس” عما قريب أن من يقول بحرية الجنس يؤكد أنه لا علاقة له بهوية هذا الشعب ولا بأصالته وتاريخه، وإنما يمثل الشذوذ.

وفي الإطار ذاته تساءل بولوز لماذا انزعج وزير الشباب والرياضة، رشيد الطالبي العلمي، من تربية الأطفال على الصلاة والعبادة ولم ينزعج من سهر هؤلاء الأطفال الليل كله مع الأغاني الماجنة وبقائهم في الشمس الحارقة في البحر طيلة النهار.

وتوقع أستاذ التعليم العالي أن “هذا من الزبد الذي سيزول وستبقى هوية الأمة التي ستنجح في آخر المطاف بحول الله تعالى”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
22°
27°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
31°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير