مجرمان يهددان سلامة المواطنين أمام أعين الأمن بمكناس

28 سبتمبر 2018 11:46

هوية بريس – عابد عبد المنعم

أثار مقطع فيديو لمنحرفين وهما يحملان سيفين بمدينة مكناس؛ حملة استياء عارمة بمواقع التواصل الاجتماعي.

ما أثار المتابعين هو عدم تحرك قواة الأمن، التي ظلت مختبئة في سيارة الشرطة تتابع الشخصين الجانحين يصولان ويجولان، قبل أن يركبا دراجة نارية ويقصدا وجهة أخرى.

المقطع الذي التقطه أحد المواطنين طرح كثيرا من الأسئلة من جملتها راهنية توفير قواة خاصة لها صلاحيات وقدرة على محاصرة هؤلاء المشرملين، لأن الواقع يؤكد أن كثيرا من أفراد الشرطة لا يجرؤون على مواجهة هؤلاء الجانحين.

هذا؛ وقد تمكنت المصلحة الولائية للشرطة القضائية بمكناس، خلال الساعات الأولى من صباح اليوم الجمعة، من توقيف الشخصين المذكورين، وهما من ذوي السوابق القضائية العديدة، وذلك لتورطهما في تهديد عناصر دورية للشرطة باستعمال السلاح الأبيض وإلحاق خسائر مادية بملك الغير.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. في المغرب ، يبدو أن الشرطي يدرّبونه و يعدون له سلاحه و هراوته فقط ليسيل دماء المتظاهرين السلميين.
    لذلك ربما تجده أسدا على المتظاهرين السلميين و مع المشرملين نعامة.

  2. قال تعالى: ( إِنَّمَا جَزَاءُ الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللَّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الْأَرْضِ فَسَادًا أَنْ يُقَتَّلُوا أَوْ يُصَلَّبُوا أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُمْ مِنْ خِلَافٍ أَوْ يُنْفَوْا مِنَ الْأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الْآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ )؛ سورة المائدة 33.
    بعض الدول الغربية يطبقون هذه الآية، وبعض الدول العربية تنكرها! فليتهم يطبقونها اتباعاً وتقليداً للدول الغربية حتى ترضى عنهم!!!

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
الجمعة
16°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)