فيديو.. من أمام سفارتها بالرباط.. مناهضو التطبيع يحتجون على استقبال عمان لنتنياهو

20 نوفمبر 2018 09:29

هوية بريس – عابد عبد المنعم

نددت مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع بما أقدمت به سلطنة عمان من عمليات تطبيع علنية مع الكيان الصهيوني، واستقبالها لرئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو.

ومن أمام سفارة عمان بالعاصمة الرباط قرأ ذ. عبد القادر العلمي منسق مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين رسالة تم تسليمها لسفارة سلطنة عمان احتجاجا على “الجريمة الصهيو_تطبيعية التي تمت باستقبال السلطان قابوس بن سعيد لمجرم الحرب الصهيوني بنيامين نتنياهو و لسلسلة اللقاءات التطبيعية التي تصاعدت في دول الخليج في الآونة الأخيرة”.

فيما يلي نص الرسالة كاملة:

المرصد المغربي لمناهضة التطبيع مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.

إلى السيد: قابوس بن سعيد سلطان سلطنة عمان

الموضوع: استقبال مجرم الحرب الإرهابي (نتانياهو)

السلام عليكم و رحمة الله.. و تحية حارة لشعبنا الكريم في عُمان و بعد،

باسم مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين والمرصد المغربي لمناهضة التطبيع؛ هذين الائتلافين اللذين يضمان كل الطيف السياسي والاجتماعي بالمغرب من إسلاميين وقوميين ويساريين، نبعث إليكم هذا الكتاب لنعبر لكم عن خيبتنا واستنكارنا وغضبنا الشديد من إقدامكم على استقبال مجرم الحرب المسؤول عن عدد كبير من المجازر في حق شعبنا العربي والمسلم، بأكثر من قطر، وعن التقتيل والبطش الذي ينال، يوميا، شعبنا في فلسطين المحتلة وإهانة لمقدساتنا العربية، الإسلامية والمسيحية في القدس الشريف ( الاوقاف المسيحية وأوقاف المغاربة و حارة المغاربة وفي المسجد الأقصى..) الأقصى الذي تُجر وتُسحل فيه المتعبدات المرابطات من أرجلهن من قِبل عسكر الإرهابي (نتانياهو) في مشاهد خزي لا خزي بعده .. مشاهد يومية، مقرفة وحاطة من الكرامة الإنسانية، تسائل حكام العرب، حتى يوم الحساب العسير .. الأقصى الذي ما انفكت حفارات وجرافات المجرم (نتانياهو) تخرب وتعمق الأنفاق تحته وحوالي أسسه، تحضيرا لهدمه و بناء ما يسمى ” هيكل سليمان” المزعوم مكانه ..

إننا كممثلي المكونات المنضوية في هذين الائتلافين؛

1) نعبر لكم عن استنكارنا وغضبنا الشديد لاستقبالكم لمجرم الحرب الإرهابي (بنيامين نتانياهو)، رئيس وزراء كيان الاحتلال الصهيوني .

2) نعتبر ذلك، فضلا عن عدم اعتبار لشهداء فلسطين وعدم تقدير لتضحيات المقاومة الباسلة التي تواجه يوميا فرق جنود جيش حرب (نتانياهو) وعصابات قطعان المستوطنين المجرمين الذين يقتلون و يخطفون ويحرقون الأطفال بالبنزين في مناظر هزت العالم كله مرارا و تكرارا ..

3) ندعوكم، باسم القوى الحية المغربية من سياسيين ونقابيين وحقوقيين وكتاب وصحفيين و فنانين ورياضيين … نطلب منكم ( والاعتراف بالخطأ فضيلة )، أن تقدموا اعتذارا للشعب الفلسطيني البطل و للأمتين العربية والإسلامية، عن هذه المصيبة التي لا يمكن أن يمحوها في التاريخ، كوصمة عار، غير الاعتراف بها والاعتذار الشجاع عنها والإمتناع عن أي خطوة تطبيعية جديدة مع الصهاينة و كيان الغصب والاحتلال .

وفي انتظار ذلك نحيي شعبنا الموحد الأصيل بعُمان . و ننحني تحية إكبار لأرواح شهداء الشعب الفلسطيني البطل وجرحاه الصابرين وأسراه الصامدين ومقاوميه المرابطين.

(*) عن المكتب التنفيذي للمرصد المغربي لمناهضة التطبيع
الرئيس : أحمد ويحمان

(*) عن مجموعة العمل الوطنية من أجل فلسطين.(المغرب)
المنسق : عبد القادر العلمي

الرباط 19 نونبر 2018

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
18°
الأربعاء
18°
الخميس
18°
الجمعة
20°
السبت

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!