«فيسبوك» يختبر عرض المشاركات بحسب «تصنيفاتها»

30 ديسمبر 2015 20:16
«فيسبوك» يختبر عرض المشاركات بحسب «تصنيفاتها»

هوية بريس – متابعة

الأربعاء 30 دجنبر 2015

بدأ موقع التواصل الاجتماعي “فيسبوك”، باختبار عرض المنشورات والمشاركات الجديدة وفقًا لعدة تصنيفات وأقسام داخل صفحة “آخر الأخبار News Feed”.

وظهر لدى بعض المستخدمين شريط للتصنيفات أعلى صفحة “آخر الأخبار News Feed” يحتوي على تصنيفات مثل السفر، والأزياء، والأخبار، بالإضافة إلى إمكانية تصفح آخر الأخبار بشكلها التقليدي.

وبعد اختيار أحد التصنيفات، تظهر مشاركات الأصدقاء أو الصفحات التي يتابعها المستخدم والتي تندرج تحت التصنيف المختار لتسهيل الوصول إلى المحتوى.

وقال متحدث باسم فيسبوك لموقع The Next Web: إن الكثير من المستخدمين طالبوا بالحصول على ميزة من هذا النوع تسمح لهم بتصفح المشاركات المتعلقة بتصنيف محدد، وأضاف أنه لهذا السبب بدأت الشبكة الاجتماعية بتجربة هذه الخاصية ليتمكن المستخدمين من متابعة مواضيع ذات تصنيفات يفضلون القراءة عنها.

إضافة إلى ذلك، بدأت فيسبوك بالتركيز على قسم التسوق الجديد الذي بدأت باختباره في شهر أكتوبر من العام الجاري، حيث أبلغ بعض المستخدمين أن آيقونة “مسنجر Messenger” الموجودة داخل التطبيق تم استبدالها بأيقونة قسم التسوق التابع للشبكة الاجتماعية الأولى عالميًا.

وتركز فيس بوك على جعل تجربة التسوق داخل الشبكة أفضل من خلال السماح للمستخدم بإتمام عملية الشراء من داخل التطبيق مباشرةً دون الحاجة للانتقال إلى المتاجر الإلكترونية لإتمام عملية الدفع والشراء.

ولم تفصح فيسبوك عن الموعد الرسمي لإطلاق خدمة التسوق أو خاصية تصنيفات المُحتوى، لكنها بدأت بتجربتهم على تطبيقها المتوفر لأجهزة آيفون وآيباد فقط.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
12°
15°
أحد
15°
الإثنين
15°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

تحريف آية قرآنية في امتحان بمدرسة مصرية لطلاب الصف الخامس.. والسلطات ترد: خطأ مطبعي

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!