في إطار تليين المواقف حماس تعوض مشعل بهنية

06 مايو 2017 18:52
فيديو.. لئن نجحوا سابقا في تطبيق وعد بلفور، فدونهم قطع الرؤوس عن الأجساد إن أرادوا تطبيق وعد ترامب

هوية بريس – متابعة

أياما فقط على “تغيير الموقف اتجاه اسرائيل وفك الارتباط مع الاخوان المسلمين” اختار مجلس شورى حركة حماس الفلسطينية، اليوم السبت، اسماعيل هنية رئيسا للمكتب السياسي للحركة خلفا لخالد مشعل.

وبحسب مواقع فلسطينية فقد فاز هنية على المرشحين موسى ابو مرزوق ومحمد نزال المقيمين في قطر، حيث أكد متحدث باسم حركة حماس في الدوحة، انتخاب هنية خلفا لمشعل الذي يعيش في قطر وتولى رئاسة المكتب السياسي للحركة لدورتين.

ويأتي انتخاب هنية بعد أيام من صدور وثيقة لحماس تعلن فيها قبولها قيام دولة فلسطينية على الاراضي المحتلة في 19677، حيث يرى خبراء أن الهدف من التحول في موقف حماس هو الدخول في لعبة المفاوضات الدولية المتعلقة بتسوية القضية الفلسطينية.

وأسقطت حركة المقاومة الإسلامية الفلسطينية “حماس” في “وثيقة سياسية” عرضها في الدوحة خالد مشعل، الاثنين الماضي، دعوة تتبناها منذ فترة طويلة إلى تدمير إسرائيل لكنها قالت إنها ما زالت ترفض حق إسرائيل في الوجود وتدعم “المقاومة المسلحة” ضدها.

وفي الوثيقة أشارت حماس أيضا إلى أنها ستنهي ارتباطها بجماعة الإخوان المسلمين في خطوة تهدف على ما يبدو إلى تحسين علاقات حماس مع الدول العربية الخليجية فضلا عن مصر التي تصنف جماعة الإخوان المسلمين على أنها منظمة إرهابية، وهو نفس الموقف الذي تتبناه إسرائيل والولايات المتحدة والاتحاد الاوروبي.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. اللهم اجعل لهم مخرجا وفرجا ياربي كن معهم وارض عن كل من أحسن إليهم ورحم ضعفهم آمين.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة