في المغرب شركة عمرها أسبوع تفوز بصفقة عمومية تقارب المليارين

21 فبراير 2018 08:41

هوية بريس-متابعة

أفادت إحدى اليوميات الوطنية في عددها اليوم، أن حصول شركة حديثة النشأة على صفقة اقتناء 40 سيارة للنقل المدرسي، أثار جدلا كبيرا خلال الدورة الاستثنائية للمجلس الإقليمي لتارودانت، حيث أن الشركة التي عهد إليها بالصفقة لا يتجاوز رأس مالها المائة ألف دهم، كما أنه لم تمض على تاريخ إنشائها إلا سبعة أيام، لتحصل على صفقة بمبلغ يقارب مليار و900 مليون سنتيم.

وأوضحت اليومية، أن المعطيات التي تم الكشف عنها خلال الدورة ذاتها، تشير إلى أن الشركة المذكورة تم تسجيل سجلها التجاري بالمحكمة التجارية بأكادير، بتاريخ 17 مارس 2017، لتتمكن من توقيع الاتفاقية مع المجلس الإقليمي بتاريخ 24 مارس 2017.

وتابعت اليومية أن الأعضاء الذين استنكروا هذه الوضعية، نبهوا إلى أن الصفقة تمت في غياب أي تنافسية، فضلا عن عدد من الخروقات القانونية التي شابت الصفقة، والمتمثلة أساسا في تحديد مدة الضمان في سنة واحدة بدل 5 سنوات المعمول بها لدى شركات بيع السيارات المعروفة.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. نحن نعلم حزب اغراس هاهي النتيجة اخوان انتبهو جيدا فجميع الإمكانيات سيرت لهذا الحزب المجرم فالبام ذهب وهاهي العصابة المجرمة تسير بحزب استولى على البترول والصيد البحري والغاز والفلاحة المغاربة حذاري حداري

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
أحد
17°
الإثنين
17°
الثلاثاء
17°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها