في تصريح مثير..مسؤول سعودي: سنوقف الدعم عن المساجد بالخارج

24 يناير 2020 17:31

هوية بريس-متابعة

قال وزير العدل السعودي السابق، محمد بن عبدالكريم العيسى، إن الوقت قد حان لإسناد المساجد لمجالس محلية لإدارتها، وإن بلاده ستوقف دعم أي مسجد خارج حدودها.

ونقلت صحيفة “Le Matin Dimanche” السويسرية عن العيسى قوله: “سنتوقف عن تمويل دور العبادة في الدول الأجنبية”.

وأضاف: “آن الأوان ليتسلم إدارة مسجد جنيف مجلس إدارة سويسري، يمثل المسلمين في المنطقة، وله رئيس منتخب”.

وبيّن أن السعودية “ستتخذ الإجراءات ذاتها في جميع أنحاء العالم. في كل مكان، ستؤسس مجالس إدارية محلية بالتعاون مع السلطات الوطنية، وتحديدا لأسباب أمنية. لا بد أن نضمن بالتأكيد أن المساجد في أيد أمينة، ثم لن نتدخل بعدها”.

وقال: “تعتمد بعض المساجد على رسوم العضوية والتبرعات الخاصة، فلماذا لا يُطبَق الشيء ذاته مع مسجد جنيف؟ يجب أن ينوع مصادره، إذا أراد أن يستقل”.

وكان العيسى قاد زيارة إلى معسكر أوشفيتز في بولندا، الخميس، تكريما لضحايا محرقة اليهود إبان الحرب العالمية الثانية (الهولوكوست)، في خطوة تأتي قبل أيام قليلة من الذكرى الخامسة والسبعين لتحرير هذا المعسكر على أيدي الجيش السوفياتي الأحمر في 27 يناير 1945.

وقال الأمين العام لرابطة العالم الإسلامي، العيسى، الذي أمّ جمعا من المصلّين قرب النصب التذكاري لضحايا المحرقة، إنّ “الزيارة التي شارك فيها قرابة 60 مسؤولا دينيا ونقابيا من جميع أنحاء العالم هي “واجب مقدّس وشرف عظيم”. وكالات

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. المساجد لها رب يحميها بفض الله بني مسجد في هولندا ب 6 مليون يورو ولم تتبرع السعودي بسنتيم واحد ، المساجد بفضل في كل مكان في اوربا ، السعودية أصبحت الان تنفق الا على الفساق والمغنيون بسخاء

  2. والله العظيم هذا ما يتمناه المسلمون في الغرب ،هو ان ترفع السعودية يدها عن التدخل في المساجد و دعم الحركات السلفية المتطرفة المنغلقة ..هؤلاء لا هم لهم ألا خلق الصراعات الداخلية و محاربة المخلصين بدعوى التبديع و الخروج على نهج السلف الصالح وكأنهم الورثة لهذا النهج وحدهم لا شريك لهم . المساجد في أوربا ترفض المساعدات السعودية حفاظا على استقلاليتها و حريتها .

    1
    1
  3. نحن كذلك نعلن من هاذا المنبر اخراج الحرمين الشريفين من ايادي ال سلول قبل ما تدنسهم بالمسيقى والمجون والقمار ونعلن بلد الحجاز ارض تابعة لكل المسلمين قبل ان تتبرع بها الى الشيخ ترامب ووكلاؤه الا لعنة الله على احفاذ القردة الخنازير

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
20°
أحد
20°
الإثنين
17°
الثلاثاء
16°
الأربعاء

حديث الصورة

صورة.. منارة الأرض ومنارة الآخرة (الشيخ محمد بن الأمين بوخبزة -رحمه الله-)

كاريكاتير

كاريكاتير.. القلم المأجور بالتعبئة المسبقة!!