في تقرير خطير.. المحامون يرسمون صورة قاتمة عن محكمتي اكادير وانزكان

09 مارس 2021 11:06

هوية بريس- متابعة

اتهم المحامون في تقرير لهم، وجهوه للرئيس الاول لمحكمة الاستئناف باكادير وللوكيل العام للملك بها، المسؤولين القضائيين بمحاكم انزكان، تيزنيت وتارودانت بعدم تطبيق مقتضيات المادة 32 من القانون رقم 08/28 المنظم لمهنة المحاماة.

وانتقد المحامون عدم تخصيص مكتب خاص بالمحامين في مكتب الواجهة مع وجود مكاتب فارغة من مقدمي الخدمات وذلك بى مستوى المحكمة الابتدائية باكادير.

وتضمن تقرير هيئة المحامين معطيات خطيرة من بينها قيام بعض كتاب الضبط خاصة في ابتدائية انزكان بتحديد أوقات العمل التي تلائمهم ويتم الإعلان عن ذلك من خلال يافطات تعلق على أبواب المكاتب خلافا للتوقيت الإداري، خاصة على مستوى المحكمة الابتدائية بانزكان مع خلو بعض المكاتب من أي موظف كما هو الحال الغالب بالمحكمة الابتدائية بانزكان.

وبخصوص علاقة المحامين بالقضاة فقد تضمن تقرير الهيئة كذلك عدة خروقات لهيئة القضاة من بينها ان النطق بالأحكام من طرف بعض القضاة غير محررة وخاصة بمحكمتي اكادير وانزكان، وانتقد المحاموم طريقة تسليم نسخ الاحكام للأطراف اذ اكدوا انه يتم تسليمها رغم وجود نیابة للمحامي بالملف.

في ذات السياق كشف المحامون عن ضياع الملفات بالمحكمتين الابتدائيتين بانزكان واكادير. اضافة إلى عدم إحالة الطعون على محكمة الطعون في الأماد المعقولة خاصة على مستوى محكمتي اكادير وانزكان وعدم احترام مواعيد انعقاد الجلسات بالمحكمتين الابتدائيتين انزكان واكادير، ناهيك عن كون جلسات البحوث والصلح تتم في ظروف غير ملائمة يطبعها الاكتضاض وسوء التنظيم (بالمحكمتين اكادير وانزكان) و انعدام تحيين المعطيات بالمحكمة الابتدائية بانزكان.

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة