في خدمة قياسية.. خط نقل مباشر بين قطر والكويت

18 أغسطس 2017 12:13
الزيارة الثانية خلال عام.. أمير قطر يزور الكويت

هوية بريس – متابعات

أفادت وسائل إعلام قطرية بأن مجموعة «ملاحة» للنقل البحري والخدمات اللوجيستية، مقرها الدوحة، أعلنت إطلاقها أولى خدمة نقل مباشر للحاويات بين دولتي قطر والكويت.

ووفقًا لصحيفة «الوطن» القطرية، ستعمل الخدمة الجديدة بشكل أسبوعي بين ميناء حمد في قطر وميناء الشويخ في الكويت، عبر سفينة ذات سعة 515 حاوية نمطية و50 حاوية مبردة، وتستغرق مدة العبور يومًا واحدًا فقط؛ ما يعد قياسيًا.

كما تعد الخدمة الجديدة مثالية لنقل البضائع القابلة للتلف وللمواد الغذائية وغيرها من البضائع القادمة من قطر وإليها، وستربط الكويت بشبكة «ملاحة» النشطة في منطقة الخليج وما بعدها.

من جانبه، قال عبدالرحمن عيسى المناعي، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة «ملاحة»، إنّ «دولتي قطر والكويت تتمتعان بعلاقات اقتصادية متميزة، وستزيد هذه الخدمة الجديدة من هذه الروابط؛ إذ تمثّل حلًا سريعًا ومجديًا اقتصاديًا، خاصة للمُصدّرين المحليين والإقليميين الساعين إلى دخول السوق القطري».

وقال إنّ لدى مجموعة «ملاحة» سجلًا عريقًا في تقديم حلول موثوقة ومبتكرة لسلاسل التوريد؛ ما يجعل الشركة قادرة على الاستمرار في الاستجابة بشكل عملي ومرن إلى متطلبات عملائها وشركائها.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
26°
أحد
27°
الإثنين
27°
الثلاثاء
35°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير