في خطوة استفزازية كاتب سعودي يطالب بتصحيح عقيدة محمد صلى الله عليه وسلم

13 أبريل 2020 09:57

هوية بريس-أحمد السالمي

أثارت تغريدة للكاتب السعودي الليبرالي المقرب من ولي العهد محمد بن سلمان، تركي الحمد، ردود أفعال غاضبة وجدلا واسعا، حيث أوحى له جهله بأبجديات الدين بتسويد صفحته على التويتر بكلمات قال فيها: “جاء رسولنا الكريم ليصحح عقيدة إبراهيم الخليل، وجاء زمن نحتاج فيه إلى تصحيح عقيدة محمد بن عبدالله”، هذه التغريدة القديمة للحمد عادت للواجهة من جديد بعد مهاجمة الكاتب السعودي المقرّب من النظام دولة الكويت واتهمها بأنها غارقة في مشاكل الفساد.

وقال “الحمد” في تغريدةٍ أثارت غضب الكويتيين إن “مشكلة الكويت انها تعيش على أمجاد الماضي ما قبل الغزو، أمجاد دستور عبدالله السالم، وبرلمانات ما قبل 1985، ونجومية عبدالحسين عبدالرضى، ولكن كل ذلك انتهى”، فلما تصدر هذا السجال التراند الخليجي عادت للظهور التدوينة المثيرة للحمد.

وتلت هذا الظهور الثاني للتغريدة ردود الأفعال كثيرة وغاضبة خاصة وأنها تتضمن دعوة فجة لتصحيح عقيدة خاتم الأنبياء والمرسلين سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم.

وبغض النظر عن التعليقات الكثيرة التي شجبت تدوينة هذا العجوز الذي لم يعقل بعد، فقد علق عدد من العلماء والمفكرين على ماء جاء فيها، وكتب الأكاديمي الموريتاني وأستاذ علم الأديان محمد الشنقيطي بعد إعادته نشر التدوينة مرفقة بصورة تجمع بين تركي الحمد وولي العهد السعودي محمد بن سلمان وعلق على التدوينتين قائلا: “ماهي العلاقة بين التغريدتين..نحمد الله أنه لم تأخده الحماسة كثيرا وقال مع الآلهة”.

وكتب الدكتور إدريس الكنبوري الباحث والمفكر المغربي على صفحته بالفايسبوك ”تركي الحمد الكاتب السعودي المعروف يكشف عن جهله وغبائه ويفضح المخطط الأمريكي. محمد رسول الله جاء لتصحيح عقيدة إبراهيم رسول الله؟ ونحتاج اليوم لتصحيح عقيدة رسول الله!!!…جميل. تركي الحمد عمره 68 سنة ولا يعرف أين يسير العالم”.

فيما علق آخرون بقولهم: “قال تعالى: “لَقَدِ اسْتَكْبَرُوا فِي أَنفُسِهِمْ وَعَتَوْا عُتُوًّا كَبِيرًا” كرد على هذا الهذيان الحمدي، وتساءل مغرد آخر قائلا: “نعوذ ونبرأ مما يقول هذا، أأنت تصحح عقيدة محمد عليه الصلاة والسلام”، وقال آخر: “هذا شخص مايمثل المملكه وبنسبة 99٪ من الشعب السعودي يكرهون هذا الشخص وأفكاره”.

كما كانت الأمانة العامة للهيئة العالمية للتعريف بالرسول صلى الله عليه وسلم ونصرته، أصدرت بيانا ترد فيه على الحمد وتصريحاته الشنيعة التي كتبها على تويتر ومما جاء في البيان: “هذه الأقوال فيها من الزيغ والضلال ما يوجب الإنكار غيرةً لله تعالى ولدينه، ونُصرةً لنبيه محمد صلى الله عليه وسلم”.

وأوضحت  بأن “القرآن الكريم مكذِّب لهذا الضلال الذي كتبه المذكور، فإن الله يقول: (ثُمَّ أَوْحَيْنَا إِلَيْكَ أَنِ اتَّبِعْ مِلَّةَ إِبْرَاهِيمَ حَنِيفًا) [النحل: 123] فرسول الله محمد عليه الصلاة والسلام متابعٌ لأبيه الخليل إبراهيم عليه الصلاة والسلام استجابة لأمر الله، وليس مصححاً لعقيدته، وكيف يصححها وهي دعوة للتوحيد الخالص لله جل وعلا، وهي عقيدة الرسل جميعاً ودعوتهم، ومن زعم تصحيحاً لهذه العقيدة فهو راغب عنها، وهو سفيه جاهلٌ ضال، والله تعالى يقول: (وَمَنْ يَرْغَبُ عَنْ مِلَّةِ إِبْرَاهِيمَ إِلا مَنْ سَفِهَ نَفْسَهُ وَلَقَدِ اصْطَفَيْنَاهُ فِي الدُّنْيَا وَإِنَّهُ فِي الآخِرَةِ لَمِنَ الصَّالِحِينَ) [البقرة: 130]”.

تجدر الإشارة إلى أن تركي الحمد سبق واعتقل بسبب هذه التدوينة، وذلك بتوجيه من وزير الداخلية السابق الأمير محمد بن نايف بن عبد العزيز، الذي أمر الجهات المختصة بتوقيف تركي الحمد وإحالته على هيئة التحقيق والادعاء العام لاتخاذ الاجراءات اللازمة، بعد التحقق من نسبة تلك الأقوال إليه.

آخر اﻷخبار
10 تعليقات
  1. نعم..فقد ابتديتم التصحيح علنيا دون نفاق منذ فترة..خلق لجنة الترفيه و توقيف عمل الامر بالمعروف والنهي عن المنكر… و الديسكو و الويسكي ابو ٧٩ درجة كحول الحلالين..المصارعة النسائية الامريكية .. الاحتفال بالهالويين ..التطبيع مع الصهاينة.. سهرات المجن و الغناء في ربوع ارض الحرميين و الزج بالشيوخ الثابتين على كلمة الحق في السجون و الاعدامات… الاعتذار من مغني الراب الزنجي الامريكي و ارضائه بعطايا الطال م…و قتل المسلمين في الحروب الظالمة و اسقاط ثورات الشعوب الحرة و زرع الفتن..الخ..الخ.. يعني من ناحية الاجتهاد في الدين مثل كا تقولوا..ما كصرتو… ما كصرتوا… حسبنا الله ونعم الوكيل

    11
  2. لبسم الله الرحمن الرحيم يحلفون بالله ماقالوا ولقد قالوا كلمة الكفر وكفروا بعد إسلامهم./لقد اتبع سنة اسلافه أمثال ابي جهل ومسيلمة الكذاب/قال تعالى في سورة البقرة:(كذالك قال الذين من قبلهم تشابهت قلوبهم. )

    6
    1
  3. غبي اكيد هذا الرجل فدعوة الرسل عليهم صلوات الله وسلامه واحدة محورها الرئيس التوحيد الخالص لله تعالى واتباع الرسل ولو قال ان افهام الناس تتفير وتتاثر وتشوبها طوارئ وافكار قد تبعدها عن الفهم السليم للعقيدة فكانت هناك انحرافات وتحريف لدعوة الرسل قبل الاسلام كما في التوراة والانجيل..فجاءت دعوة محمد صلى الله عليه وسلم لاحياء الفهم السليم وترسيخ التوحيد والملة الصافية التي تجسدها دعوة ابراهيم ثم بعد قرون طرأت افكار على المسلمين اثرت سلبا على افهامهم فوجب تصحيحها بردهم الى الطائفة الناجية التي لم تبدل ولم تغير وبقيت على رسالة محمد صلى الله عليه وسلم والحق الذي جاء به لوقال هذا لكان امرا مقبولا فتجديد الدين يكون برد الناس الى الاصل متى نسوه اواختلفوا عنه وليس بتغيير رسالات الانبياء التي هي حق معصوم لايتغير ولايتبدل ولايتزحزح..ولكن غباء الاقلام وتغول الاقزام واسكات الاهرام جعل المتطفلين في صف من لايحاسب ولايلام

  4. هذا ما وصلك إليها علمك ، يا سفيه . بلغت إلى قمة السفاهة . من أنت الذي تريد تصحيح عقيدة كيفما كانت واية كفاءة تملكها ؟ كان يجب عليك باستئذان أنبياءنا كموسى وعيسى عليهما السلام وكل الأنبياء قبلهم وبعدهم و بعد أبينا إبراهيم خليل الله الذي طلب من خالقه “ربنا وابعث فيهم رسولا يتلو عليهم آياتك ويعملهم الكتاب والحكمة إنك أنت العزيز الحكيم” من أنت الذي تعطي نفسك الحق لتغيير عقيدة مليار وسبعمائة مسلم في العالم بآلاف السنين بعد أن أخضع لله تعالي قال أسلمت لله رب العالمين . ووصى بها إبراهيم بنيه ويعقوب يا بني إن الله اصطفى لكم الدين فلا تموتن إلا وأنتم مسلمون” . هل تعتقد أن المومنون ا لذين ليسوا مثلك سيسمعونك ما عدا الفاسدون وأهل نوادي التهتك والعاريات والزانين والزانيات . هل تعتفد أن هناك يهودي أو نصراني منهم من سيصدقك ؟ إنك قد جئت من المجهول وانتقلت إلى عالم الهوى والملايير مع أولئك الشياطين ، فارقص وغني معهم واشرب كما شئت في السنين التي بقيت من عمرك . مت معها

  5. سبب هد الرد هوا الخوف من التسرع في تهم الخطيرة لان كلامه يحتمل امر مختلف وبشدة وبكل احترام لكن لو قراء شخص هده المقولة بدون ان يعرف انه ”لليبرالي ومقرب من ولي العهد محمد بن سلمان” وهده المقدمات ربما سيفهم من هده المقولة شي مختلف مثل انه يقصد ناس اليوم وان بعضهم لم يعد يفهم عقيدة الرسول صلى الله عليه وسلم وربما يقصد محمد ابن عبد الوهاب وكلامه غير واضح تحتاج الى السياق الدي قيل فيه لتعرف 100% لكن الغالب جدا بالنسبة لي من مقدمة الكلام انه يقصد الناس وهدا ما قد يدهب اليه ربما اغلب يقرا المقولة لانه يقول ان الرسول صلى الله عليه وسلم صحح عقيدة ابراهيم عليه السلام والدي فعله صلى الله عليه وسلم انه ارجع الناس الى الحنيفية وصحح لهم ما وقع لهم من الجهل ادا في الغالب يقصد الناس والنقاش يجب ان يكون عن الناس هل تحتاج عقيدتها الى تصحيح ام لا ام انا على خطا والله اعلم

  6. عقيدة ابراهيم الخليل و عقيدة محمد بن عبد الله عليهما الصلاة و السلام واحدة و صحيحة و الذي يحب أن تصحح عقيدته هو من ضل عن عقيدتهما.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير