في خطوة غريبة أبناء خاشقجي يعلنون “العفو عن قتلة والدهم” (تغريدة)

22 مايو 2020 09:18

هوية بريس-متابعة

جاء في تغريدة نشرت على شكل بيان على حساب تويتر لصلاح خاشقجي، أحد أبناء الصحافي السعودي جمال خاشقجي، الذي قتلته بطريقة بشعة عناصر من المخابرات السعودية في قنصلية المملكة في إسطنبول، أنه وإخوته قد عفوا عن قتلة أبيهم.

وجاء في البيان: “في هذه الليلة الفضيلة من الشهر الفضيل نسترجع قول الله تعالى “فمن عفا وأصلح فأجره على الله’”.

“ولذلك نعلن نحن أبناء الشهيد جمال خاشقجي أنا عفونا عن من قتل والدنا لوجه الله تعالى وكلنا رجاء واحتساب للأجر عن الله عز وجل”.

وسرعان ما أثارت هذه التغريدة الكثير من التساؤلات حول أبعادها ودلالاتها وما إذا ما تعرض أبناء خاشقجي إلى ضغوط لـ”تصفية” قضية والدهم، الذي ما زال مصير جثته المقطعة بطريقة بشعة مجهولا، ولم يحاكم قتلته محاكمة شفافة.

وكانت صحيفة “واشنطن بوست” قد  ذكرت في نيسان الماضي أن أبناء خاشقجي مُنحوا منازل تقدر قيمتها بملايين الدولارات ودفعات شهرية لا تقل عن عشرة آلاف دولار، إلا أن صلاح نفى أن تكون تلك المنح لإسكاتهم عن المطالبة بحق والدهم، في حين أكدت صحيفة “ميدل إيست آي” في آب الماضي أن هناك توجيهات من ولي العهد محمد بن سلمان لإغلاق ملف قضية خاشقجي، عبر عفو أولياء الدم عن قتلته. وحملت المخابرات الأمريكية والمقررة الأممية محمد بن سلمان المسؤولية الأولى في قتل جمال خاشقجي، وإعطاء الأوامر للقيام بذلك.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
29°
الإثنين
33°
الثلاثاء
27°
الأربعاء
23°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير