في سابقة.. مندوب وزارة الأوقاف بالجديدة يأمر بوقف أذان الفجر بالمكبر بمسجد حي القدس

23 أكتوبر 2021 16:11
وزير الأوقاف والشؤون الإسلامية

هوية بريس – عبد الله المصمودي

في سابقة خطيرة وغير معهودة، أقدم مندوب الشؤون الإسلامية بمدينة الجديدة بمنع أذان الفجر بمكبرات الصوت الخارجية والاكتفاء بالمكبرات داخل المسجد بمسجد حي القدس.

وحسب موقع “بلا قيود” فإن المندوب استدعى إمام المسجد ومؤذنه وأمرهما شفهيما بالاكتفاء بمكبرات المسجد الداخلية في أذان صلاة الفجر.

وهذا الفعل أثار حفيظة ساكنة الحي وتواصلوا مع الموقع مسجلين استنكارهم وتنديدهم بخصوص هذا الفعل المرفوض، فيما اشتكى آخرون من ضياع صلاة الفجر بالنسبة إليهم لأنهم لم يعودوا يسمعون لأذان لمدة أسبوع الآن.

الموقع أشار إلى أنه في حالة نفى المندوب علمه بهذا الأمر وأنه لم يعط أي أمر، فالأمر غريب ويشكل مصيبة، وأنه إن كان أصدر هذا الأمر فإن ذلك ليس من حقه، بل كان عليه تقديم مراسلة لوزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية وأنه في حالة كان أي ضرر فإن سلطة ذلك تفوق حتى وزارة الأوقاف ومسؤوليها وحدهم، لأن الأمر بتوقيف مكبرات صوت الأذان الخارجية فيه مس بإسلامية الدولة.

ولم يصدر لحدود الساعة أي توضيح أو بيان من مندوبية الشؤون الإسلامية بمدينة الجديدة بخصوص هذا الأمر لتنوير الرأي العام المحلي والوطني.

يذكر أن النقاش حول أذان الفجر وما قد يسببه صوته المرتفع من إزعاج سبق وأثار النقاش عدة مرات، بدء بالتصريح قبل أكثر من عقد من الزمن للوزيرة الصقلي، ثم التصريح المسيء قبل سنوات لرئيس تحرير جريدة الأحداث المغربية، وهي النقاشات التي يستنكر فيها أغلب المغاربة دائما أي مساس برفع صوت الأذان.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M