في فلسطين.. السلطة “الإسرائيلية” تهدم 21 مبنى للفلسطينيين في ظرف أسبوعين..

25 ديسمبر 2020 20:03

هوية بريس- متابعة

جاء، في تقرير للأمم المتحدة، يومه الجمعة، أن عدد المباني التي تم هدمها أو مصادرتها في فلسطين، مدة أسبوعين من دجنبر، قد بلغ 21 مبنى يملكه فلسطينيون. وذلك، بحجة عدم حصول مالكيها إلى رخص بناء تصدرها السلطات الإسرائيلية.

وأكد تقرير صادر عن مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (أوتشا) في الأراضي الفلسطينية، نقلا عن مصادر إعلامية دولية، أن “عمليات الهدم والمصادرة تمت في الفترة من 8 إلى 21 من الشهر الجاري، ما أدى إلى تهجير 14 فلسطينيا وإلحاق الأضرار بأكثر من 100 آخرين”.

ويضيف ذات التقرير، أنه قد “صودر منزلان في تجمعين بدويين (أبو نوار ومنطقة الزعاترة قرب قرية الزعيّم) في المنطقة (ج) في القدس، حيث يقعان داخل منطقة مخصصة لمشروع توسع استيطاني كبير أو بجوارها. كما تم هدم 16 مبنى آخر أو صودر في أماكن أخرى بالمنطقة (ج)، سبعة منها في تجمع بدوي آخر (راس عين العوجا) في منطقة الأغوار في الضفة الغربية. أما المباني الثلاثة الأخرى في الجزء الشرقي من القدس، فقد هدمت على يد أصحابها لتفادي المزيد من التكاليف والغرامات”.

وورد في التقرير، تفيد نفس المصادر، أن “العام 2020 سجل ثاني أعلى عدد من المباني التي هدمت (بعد العام 2016) منذ أن استهل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية توثيق هذه الممارسة بصورة منتظمة في العام 2009”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
الثلاثاء
22°
الأربعاء
22°
الخميس
22°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M