في مسيرة الرباط المليونية “دوزيم” تعرض خريطة المغرب مبتورة من وسط المسيرة!!

14 مارس 2016 14:19
في مسيرة الرباط المليونية دوزيم تعرض خريطة المغرب مبتورة من وسط المسيرة!!

هوية بريس – عبد الله المصمودي

الإثنين 14 مارس 2016

على قول المثل المغربي “حتى زين مخطاتو لولة”، تفاجأ العديد من المتابعين وهم يرون على شاشة القناة الثانية عرض إحدى اللافتات المشاركة في مسيرة الرباط أمس من أجل صحرائنا المغربية، وقد رسمت عليها خريطة المغرب مبتورة الصحراء!!

بالإضافة إلى كتابة مجموعة من الشعارات إلى جانبها، منها: “المغرب في صحرائه والصحراء في مغربها”!!

فعن أي صحراء يتحدثون وقد بترت الصحراء التي من أجلها خرج المغاربة زرافات ووحدانا من شتى مدن المملكة للتعبير عن غضبهم واستيائهم من قيء البانكيمون في تندوف؟!!

مثل هاته الأخطاء غير مقبولة من طرف القناة الثانية، التي عودتنا على مثلها، فقد سبق وتم عرضها على أحد البرامج الفكاهية في القناة على هذا الشكل، قبل أن تعتذر وتصرح بأنه مجرد خطأ تقني!!

أما أن يقع هذا الخطأ من طرف من جاؤوا للتظاهر لأجل الصحراء، فهذا دليل كبير على جهلهم بحقيقة قضيتهم الوطنية، وجهلهم بالجغرافيا قبل التاريخ، وهذا الخطأ له العديد من الأسباب منها:

– اتساع رقعة الأمية والجهل في المجتمع المغربي رغم الجهود المبذولة.

– عدم قيام الإعلام الرسمي خصوصا القنوات التلفزية بدورها في توعية الشعب بقضيته، من خلال البرامج والأفلام الثقافية وغير ذلك.

– بقاء القضية مسألة موسمية تثار فقط في الاحتفالات أو الأحداث الاستفزازية.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. بسم الله
    يا عزيزي إن هذا ليس خطأ بالمرة إنما هذه خيانة مقصودة يشارك فيها عدة خونة يحتلون مناصب مختلفة، ينفدون أجندة خبيثة معروفة. إن سئلت ” بوبي” يقول لك هذه خريطة غير كاملة و يتم ب هوهوهو…
    فلا تستغفلوا المغاربة بتبرير الخيانة على أنها خطء. اليوم نمر بأزمة صعبة إما معنا وإما ضدنا لتجاوز هذه المحنة.

  2. السلام عليكم،

    هذا ليس بخطإ، بل هو خطيئة…هذا ليس لأول مرة، لكن السؤال هو من يقف وراء ذلك؟

    السلام عليكم

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
26°
الثلاثاء
26°
الأربعاء
27°
الخميس
25°
الجمعة

كاريكاتير