قائمة جديدة بأسماء معتقلي الرأي بالعربية السعودية

09 أغسطس 2018 23:49
حملة المطالبة بالإفراج عن الشيخ سفر الحوالي تحمل السعودية المسؤولية

عابد عبد المنعم – هوية بريس

جدد حساب معتقلي الرأي في صفحته الرسمية بالتويتر قائمة المعتقلين السعوديين الذين يقبعون في السجون دون محاكمة ولا حتى تهم صريحة موجهة إليهم.

وقالت الصفحة التي تعنى بمعتقلي الرأي بالمملكة العربية السعودية “في مثل هذا اليوم قبل 11 شهراً بدأت حملة اعتقالات سبتمبر التعسفية التي طالت منذ ذلك الحين مئات الناشطين والناشطات والأكاديميين والدعاة وغيرهم، وبدأت يومها باعتقال الشيخ سلمان العودة والدكتور وعلي العمري والشيخ عوض القرني”.

وأضافت “قبل أكثر من سنة، ذهب -وفق الصفحة ذاتها- ابن الشيخ سليمان الدويش ليسأل عن والده، فاعتقلوه فترة، ولما خرج قالوا له بالحرف الواحد “لو سألت عن أبيك ثانية سنعتقلك! انسَ والدك!”، أي قمع هذا الذي تمارسه السلطات بحق المشايخ والعلماء!!!”.

تجدر الإشارة إلى أن السلطات بالسعودية اعتقلت قبل ساعات الدكتور إسماعيل حسن، سكرتير الشيخ سفر الحوالي لحظة وصوله إلى المطار عائداً من الخارج، وقد كان إسماعيل يرافق الحوالي ويعمل معه منذ 10 أعوام وهو إثيوبي الجنسية.

وتفاعلا مع حملة الاعتقالات نددت العديد من المنظمات الدولية بحالة حقوق الإنسان بالمملكة العربية السعودية، ومن حالات الاعتقال التعسفي على خلفية الرأي أو التوجه السياسي أو معارضة سياسة الدولة والحكومة.

 

آخر اﻷخبار
1 comments

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. معنى المواجهة بالصدور العارية تجده في غزة

كاريكاتير

إدمان فيسبوك