قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تلوات بإقليم ورزازات

02 ديسمبر 2019 20:54
قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تلوات بإقليم ورزازات

هوية بريس – و م ع

نظمت المندوبية الإقليمية للصحة بإقليم ورزازات والمركز الاستشفائي الإقليمي، مؤخرا، قافلة طبية متعددة التخصصات بالجماعة الترابية تلوات.

وهدفت هذه القافلة، التي نظمت بتنسيق مع السلطات المحلية والإقليمية والجماعة الترابية لتلوات والوقاية المدنية وجمعية الصحة للتوعية والرياضة بورزازات، إلى تقديم فحوصات طبية لسكان المنطقة وتقريب الخدمات الطبية من المرضى.
وتأتي هذه المبادرة في إطار عملية “رعاية 2019-2020” التي تنظم خلال الفترة من 15 نونبر الماضي إلى 30 مارس 2020، في سياق تنفيذ مقتضيات المحور المتعلق بتعزيز مؤسسات الرعاية الصحية الأولية، وشبكة المؤسسات الطبية والاجتماعية وتطوير الصحة المتنقلة، خصوصا في العالم القروي.
وذكرت المندوبية أن هذه الحملة، التي أشرف عليها طاقم يتكون من 93 إطارا طبيا وممرضين وتقنييين في المجال الصحي وإداريين، قد استهدفت التكفل بالمشاكل الصحية للساكنة، خاصة الأطفال والنساء والمسنين، حيث أجريت نحو 1515 استشارة طبية في جميع التخصصات.
وشملت القافلة الطبية تخصصات الطب العام، وطب النساء والتوليد والأطفال، ، وطب الأنف و الأذن والحنجرة، وطب أمراض الرثية، والطب الباطني، وطب المعدة والأمعاء، وطب الجهاز التنفسي، وطب الغدد، وطب القلب والشرايين، وكذا الفحوصات بجهاز الصدى.
وتم خلال هذه القافلة الطبية التحسيس والتوعية بأهمية صحة الأم والطفل، والاهتمام بالرضاعة الطبيعية والتغذية السليمة، مع استفادة المرضى من كميات مهمة من الأدوية بالمجان.
وأجريت تحليلات فورية عن مرض السكري، والكشف المبكر عن سرطان الثدي وعنق الرحم وفقدان المناعة المكتسبة والزهري، وكذا الكشف عن مرض اللشمانيا الجلدية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
17°
السبت
17°
أحد
18°
الإثنين
15°
الثلاثاء

حديث الصورة

صورة.. العثور على دلفين ميت بشط بحر مدينة سلا

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها