قتلى وجرحى في هجوم انتحاري شرق نيجيريا

23 أكتوبر 2017 11:49
هجوم على مسجد بنيجيريا يخلف 3 قتلى و12 جريحًا

هوية بريس-متابعة

سقط 13 قتيلا شمال شرق نيجيريا أمس الأحد جراء تفجير انتحاري استهدف مخيما للاجئين، وذلك بعد ساعات من تحذير بوقوع هجوم إثر رصد عناصر من جماعة بوكو حرام يتجولون حول مدينة مايدوغوري.
ونقلت وكالة الصحافة الفرنسية عن مصادر أمنية أن امرأة فجرت حزامها الناسف أمام مطعم وقتلت 13 شخصا، ثم فجرت امرأة أخرى نفسها في الحي نفسه أمام مدخل مخيم للاجئين، بينما حاولت انتحارية ثالثة تفجير نفسها لكن حزامها لم ينفجر انفجارا كاملا فلم تؤد إلى سقوط ضحايا.
وذكرت المصادر أن هذه التفجيرات تسببت في سقوط 13 قتيلا و16 جريحا في مدينة مايدوغوري مركز ولاية بورنو النيجيرية، وأن تحذيرا كان قد أُطلق في وقت سابق من اليوم نفسه في مايدوغوري بعد أن “شوهد العديد من أفراد جماعة بوكو حرام وهم يتجولون حول المدينة”.
أما وكالة رويترز فنقلت عن مصدر في الشرطة أن مفجرا انتحاريا واحدا قتل نفسه وتسبب بسقوط 13 قتيلا وخمسة جرحى في منطقة مونا غاراج بمدينة مايدوغوري.
وتضم المنطقة مخيما يقطنه ما يربو على مليوني شخص، فروا من الصراع المستمر منذ ثماني سنوات بين الحكومة وجماعة بوكو حرام، والذي خلف أكثر من عشرين ألف قتيل.
وقبل نحو شهرين، تعرض مخيم أنداراري قرب مايدوغوري لهجوم نفذته ثلاث انتحاريات أيضا، حيث فجرن أحزمتهن الناسفة عند مدخل المخيم وتسببن بسقوط 28 قتيلا و82 جريحا. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
16°
20°
الخميس
20°
الجمعة
20°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة