قتل امرأة مسلمة تدرس القانون في بريطانيا وتوجيه التهمة إلى 5 أشخاص (فيديو)

23 مايو 2020 16:13

هوية بريس – متايعات

أعلن في بريطانيا، عن توجيه تهمة قتل فتاةٍ مسلمة، لبنانية الأصل، قضت نحبها في حادث إطلاق نارٍ من داخل سيارة شمالي إنجلترا إلى 5 أشخاص، ونشرت السلطات فيديو يُظهر لحظة قتلها بمدينة بلاكبيرن الشمالية.

موقع هيئة الإذاعة البريطانية قال، السبت 23 ماي 2020، إن الشابة “آية هاشم” التي قتلت كانت تدرس القانون. وآية هي الابنة الكبرى في عائلتها التي تضم 4 أشقاء، ونعاها والدها إسماعيل قائلاً إنها كانت قد اجتازت مؤخراً امتحان القانون في السنة الثانية بالجامعة، وكانت نائب رئيسة جمعية القانون في كليتها.

والمتهمون هم فيروز سليمان 39 عاماً، أبو بكر ساتيا 31 عاماً، عثمان ساتيا 28 عاماً، جودي تشابمان 26 عاماً، وكاشف منظور 24 عاماً، ويَمثُلون أمام القضاء السبت 23 ماي.

كما وُجهت لهم أيضًا تهمة محاولة قتل شخص يُعتقد أنه كان المقصود بالهجوم.

في وقت سابق كانت الشرطة أوضحت أنها لم تصل إلى دليل يكشف الدافع وراء هذه الجريمة، لكنها تضع فرضيَّتي العنصرية أو الإرهاب.

الشرطة قالت إنه تم إطلاق رصاصتين، أصابت الأولى مبنىً، لكن الثانية أصابت الشابة آية هاشم، 19 عاماً، وقتلتها.

توفيت الفتاة في المستشفى بعد وقت قصير من إطلاق النار عليها من نافذة سيارة، في حدود الساعة الثالثة بعد ظهر الأحد، قرب سوبر ماركت.

والدها وصف ابنته بأنها “الابنة البارة”، التي “حلمت بأن تصبح محامية، لقد دَمَّرَنا موتُها تماماً، ونودُّ أن ننتهز هذه الفرصة لمناشدة أي شخص قد يكون لديه أي معلومات، مهما كانت صغيرة، قد تُقدِّم المسؤولين (عن قتلها) إلى العدالة”.

وفق “عربي بوست” فأحد أقربائها قال لبي بي سي، إن آية كانت واحدة من بين أربعة أشقاء، وعاشت في بلاكبيرن بعد سفرها إلى المملكة المتحدة قبل حوالي تسع سنوات.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
23°
الخميس
23°
الجمعة
23°
السبت
23°
أحد

حديث الصورة

كاريكاتير