قس أمريكي: ترامب سمح بتقطيع خاشقجي ويفقد “التفويض الإلهي”

08 أكتوبر 2019 16:52

هوية بريس-متابعة

في رد فعل على إعلان الرئيس دونالد ترامب بأن القوات الأمريكية ستنسحب من سوريا وتمهد الطريق لتركيا لغزو البلاد ومهاجمة الحلفاء الأكراد، انضم بات روبتسون الداعية الإنجيلي التلفزيوني المحافظ للغاية إلى جوقة المنتقدين الجمهوريين لقرار الرئيس.

ونقل موقع “دايلي بيست” عن روبرتسون قوله لإذاعة أمريكية: “أنه أمر مروع للغاية أن الولايات المتحدة ستخون تلك القوى الديمقراطية في شمال سوريا”. “ربما سنسمح للأتراك بمهاجمة الأكراد”.

وصف روبرتسون الرئيس التركي رجب طيب أردوغان بأنه “سفاح” و“ديكتاتور”، وهاجم ترامب قائلا إنه كان من “الهراء” وصف الزعيم التركي بأنه حليف لأمريكا، مدعيا أن أردوغان “فقط في نفسه”.

روبرتسون، الذي كان من المؤيدين المخلصين لترامب، ثم أصبح يهاجمه.

وأضاف روبرتسون أن “الرئيس، الذي سمح بتقطيع جمال خاشقجي، الكاتب في صحيفة “واشنطن بوست” دون أي تداعيات على الإطلاق، يسمح الآن بذبح المسيحيين والأكراد من قبل الأتراك”، و اعتبر أن “رئيس الولايات المتحدة يواجه خطر فقدان “التفويض الإلهي” إذا سمح بذلك”.

وتأتي إدانة روبرتسون القوية لترامب، في الوقت الذي يتعرض فيه لضغوط من أقوى المدافعين عنه بسبب الانسحاب من سوريا، حيث وصف السناتور ليندسي غراهام خطوة الرئيس بأنها “غير مسؤولة”، في حين قال برايان كيلميدي، أحد المشاركين في برنامج فوكس آند فريندز، إن القرار “كارثي”.

وسط انتقادات مؤيديه وزملائه الجمهوريين، دافع ترامب عن الانسحاب من سوريا ، مضيفًا أنه “بحكمته العظيمة التي لا تضاهى” سيدمر اقتصاد تركيا إذا فعلوا أي شيء اعتبره خارج الحدود. وكالات

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الجمعة
17°
السبت
16°
أحد
17°
الإثنين

حديث الصورة

صورة.. هل صارت الغابة مرتعا للسكارى والزناة؟!!

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها