قطارات الخليع تواصل تعذيب المغاربة

06 أغسطس 2016 09:11
استئناف حركة سير القطارات بعد إخماد النيران بين سيدي اليمني وأصيلة

هوية بريس – متابعة

يواصل المكتب الوطني للسكك الحديدية خطته في تعذيب المغاربة، حيث أصبح تأخر القطارات بالساعات أمرا معتادا جدا، آخر معاناة المسافرين مع قطارات الخليع، كانت خلال اليومين الماضيين، إذ اضطروا الى انتظار أكثر من نصف ساعة بالنسبة للقطارات ذات المسافات الطويلة، فيما استمر التأخر على مستوى قطارات البيضاء.

وحسب يومية “أخبار اليوم” في عددها لنهاية الأسبوع الجاري، فإن التأخرات شملت أيضا القطارات المتوجهة الى طنجة وفاس ووجدة ومراكش إذ ظل المسافرون ينتظرون في المحطات أكثر من 45 دقيقة دون أن تقدم لهم تفسيرات حول أسباب التأخر بل لم تشر الألواح الالكترونية المثبتة الى وجود أي تأخر .

ولم تتوقف محنة المسافرين عند هذا الحد إذ توقفت المكيفات عن الاشتغال في العديد من القطارات بسبب عطل بها ، خاصة في القطارات التي تقطع مسافات طويلة ولم يقتصر الأمر فقط على الدرجة الثانية في هذه القطارات بل امتد حتى لمسافري الدرجة الأولى الذين وجدوا أنفسهم في “فرن حقيقي”.

وهدد العديد من المسافرين بقطع السكك ورفع دعاوى قضائية ضد المكتب الوطني، وعبر عدد منهم عن غضبهم الكبير جراء “عدم قدرتهم على اللحاق بالقطارات المؤدية الى مطار محمد الخامس الدولي المبرمجة على كل ساعة ، اذ تصل القطارات من جميع الجهات متأخرة مما يخلق حالة من الارتباك والفوضى “.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. ما لا يعرفه الكثير من المسافرين ان لدى محطات القطارات دفتر مخصص للشكايات للمسافرين
    وما دام لا توجد محاسبة جدية مع تواطء بالمكشوف واستحمار للشعب …. فانتظروا المزيد

  2. تتحدثون عن 45 دقيقه تأخير. أتنقل يوميا الى جانب المئات من سطات إلى البيضاء. أحصيت وحررت في ملف exel تأخرات القطار خلال 47 يوما متتاليه عدا يومي السبت والأحد فكانت مجتمعه في 1400 دقيقه. أي 24 ساعه. وقد أرسلت هذه المعطيات إلى جرائد إلكترونيه ومكتوبه تعتبر من أكثر الجرائد مبيعات ولمدة سنوات فلم تنشر إحداها هذا الخبر. لكم أن تعاينوا أيها الإعلاميون أو المسؤولين يوما واحدا من اختياركم في محطة البيضاء المسافرين على الساعه 16h50 أو 18h50 أو 20h50 وستشهدون أن مدة الرحله من البيضاء إلى سطات ساعه أما الواقع اليومي فهو ساعتان.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
25°
23°
السبت
23°
أحد
24°
الإثنين
25°
الثلاثاء

كاريكاتير

منظمات إندونيسية: اتفاق التطبيع الإماراتي ـ الإسرائيلي "جريمة"

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان