قطاعات حيوية.. إنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم زاكورة

10 يوليو 2022 15:04

هوية بريس-متابعة

بلغ الغلاف المالي الذي تمت تعبئته لإنجاز مجموعة من المشاريع التنموية بإقليم زاكورة، في جهة درعة تافيلالت، ضمن اتفاقيات شراكة ما مجموعه 665 مليونا و64 ألف درهم، تهم مجموعة من القطاعات الحيوية؛ منها البنية الطرقية والتعليم والصحة والرياضة.

وأشرف فؤاد حجي، عامل إقليم زاكورة، رفقة عدد من المسؤولين من بينهم رئيس مجلس جهة درعة تافيلالت ورئيس المجلس الإقليمي لزاكورة، خلال الأيام الماضية، على تدشين وإعطاء الانطلاقة لمجموعة من المشاريع التنموية الرامية بالأساس إلى النهوض بشروط عيش الساكنة المحلية.
تروم عدد من هذه المشاريع التنموية تحقيق التنمية الاقتصادية وإنعاش الاستثمار، وتحسين شروط عيش المواطنات والمواطنين؛ من أبرزها تأهيل وتقوية الشبكة الطرقية، وتقليص الفوارق المجالية والاجتماعية، وتمكين ساكنة العالم القروي من الولوج إلى مراكز حضرية وشبه حضرية في أحسن الظروف.
وكشف مصدر مسؤول بعمالة إقليم زاكورة أن هذه المشاريع الجديدة، التي تم عرفها الإقليم في الأيام الماضية والتي خصص لها غلاف مالي يناهز 66 مليار سنتيم، من شأنها منح دفعة جديدة للدينامية السوسيو- اقتصادية القوية التي يشهدها هذا الإقليم في السنوات الأخيرة. كما أنه من شأن هذه المشاريع أيضا أن تساهم في تعزيز الجاذبية الاقتصادية للإقليم.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
10°
18°
الثلاثاء
17°
الأربعاء
15°
الخميس
16°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. ادريس غانا غاي يسدد بضربة قوية

حديث الصورة

128M512M