قطر تجدد دعوتها إلى توقيع اتفاقية أمنية بالشرق الأوسط

21 فبراير 2018 19:16
قطر: الحصار كان اختبارا لنجاعة إصلاحات أجريناها

هوية بريس – وكالات

جددت قطر اليوم الأربعاء دعوتها إلى توقيع اتفاقية أمنية بالشرق الأوسط.
جاء هذا خلال الاجتماع الذي ترأسه الشيخ عبدالله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس مجلس الوزراء القطري وعقد بمقر المجلس في الديوان الأميري بالدوحة.
وثمن مجلس الوزراء الدعوة التي أطلقها أمير قطر الشيخ تميم بن حمد آل ثاني خلال مؤتمر ميونخ للأمن يوم الجمعة الماضي إلى جميع دول الشرق الأوسط للاشتراك في اتفاقية أمنية جامعة.
وأعرب المجلس” عن أمله في أن تتجاوب دول منطقة الشرق الأوسط مع هذه الدعوة المخلصة وأن تسارع لعقد الاتفاقية الأمنية المقترحة “.
وبين إن هذه الاتفاقية ” شأنها ضمان الأمن والاستقرار والسلام وتأمين مستقبل الأجيال القادمة”.
وأكد أن دعوة أمير قطر “جاءت انطلاقا من حرص دولة قطر على تحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة وتوجيه جهودها وطاقاتها ومواردها نحو البناء والتنمية ورفاهية الشعوب بدلا من تبديدها في المنازعات وافتعال الأزمات وتصعيد الخلافات”.
ودعا أمير قطر، الجمعة، إلى تنحية دول الشرق الأوسط خلافاتها جانبًا، وإبرام اتفاقية أمنية بينها، لإبعاد المنطقة عن “حافة الهاوية”.
وتأتي هذه الدعوة في وقت تعصف فيه بمنطقة الخليج أسوأ أزمة في تاريخها إثر قيام السعودية والإمارات والبحرين ومصر، بقطع علاقاتها مع قطر، في 5 يونيو 2017، بدعوى دعم الأخيرة لـ”الإرهاب”، وهو ما نفته الدوحة، معتبرةً أنها تواجه “حملة افتراءات وأكاذيب” تهدف إلى سلبها القرار الوطني، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°

حديث الصورة

صورة.. رافع أكف الضراعة إلى المولى سبحانه والأمطار تهطل في صعيد عرفات

كاريكاتير

كاريكاتير.. ونمضي ليلحق بنا من بعدنا