قطر توضح قضية “تدويل الحرمين” وتتهم دحلان بتشويه سمعتها

16 فبراير 2018 11:00

هوية بريس -متابعات

رد الدكتور علي بن صميخ المري، رئيس اللجنة الوطنية لحقوق الإنسان على اتهامات لبلاده بالمطالبة بـ”تدويل الحرمين الشريفين” في السعودية.

وأوضح المري أنه لم يحدث أن تمت المطالبة بتدويل الحرمين الشريفين، قائلا: “هناك فرق بين التدويل ورفع شكاوى لمنظمات دولية، لأن التدويل يعني المطالبة بأن تكون الحرمين تحت إدارة جهة دولية، وهذا لم نطالب به أبدا، بل تحدثنا عن تسييس السعودية للمشاعر، وانتهاك الحق في ممارسة الشعائر الدينية. وفي اليوم الثاني للحصار، تلقينا شكاوى بطرد مواطنين قطريين من فنادق بمكة المكرمة، فقلنا إن هذا غير مقبول”.

وخلال استضافته ببرنامج “الحقيقة” على تلفزيون قطر، قال المري إن “تصريحات بعض المسؤولين بدول الحصار بأن أزمة قطر بسيطة وصغيرة، هي تصريحات استفزازية وغير مقبولة، واستهانة بمشاعر المواطنين والضحايا، ونؤكد أننا في اللجنة نطالب دوما برفع الحصار، ولا نطالب بعلاقات دبلوماسية، وبإمكانهم قطع العلاقات الدبلوماسية دون المساس بالضحايا، وعقوبات ضد من يتعاطف مع قطر، وبإمكانهم الاستمرار بقطع العلاقات دون المساس بحقوق الطلبة والملاك وباقي الفئات”.

ووفق عربي21 كشف المري أن منظمة تابعة لمحمد دحلان ومدعومة من الإمارات سعت لتشويه سمعة قطر.

وقال إن “المنظمة كانت تحمل تسمية الشبكة الدولية لتنمية حقوق الإنسان ويرأسها شخص فلسطيني مقرب من القيادي الفلسطيني المفصول من حركة فتح محمد دحلان، وأن هذه المنظمة كانت تتلقى دعما من الإمارات لتشويه سمعة الدوحة”.

وأضاف: “في سبتمبر عام 2014 وردني اتصال من منظمة العفو الدولية، وقالوا لي إن شخصين أحدهما بريطاني معتقلان في قطر، واتصلنا بالجهات المختصة على الفور، وأكدوا لنا أن هذين الشخصين يعملان مع منظمة مدعومة من قبل الإمارات لتشويه سمعة قطر، وتواصلنا مع الجهات المعنية لإطلاق سراحهما، وبالفعل تم ذلك”.

وأوضح المري أن المحاكم النرويجية أصدرت ضد هذه المنظمة أحكاما بتهمة الفساد وغسيل الأموال، لافتا إلى أن دحلان أنشأ منظمة أخرى في بروكسل لتشويه سمعة قطر واتهامها بالإرهاب.

آخر اﻷخبار
4 تعليقات
  1. يتم ذكر قطر اكثر من ذكر الله سبحانه
    نحن الفقراء و الله هو الغني
    مهما كان من اموال عند الخلق فهم فقراء
    اذكروا الله كثيرا

  2. كل خبر قطر قطر قطر قطر…….
    لو استبدلنا قطر باستغفر الله لفتح الله على امتنا بالنصر.
    مثلا انا الان استبدل قطر بهذا الدعاء اللهم اغفر لهوية بريس فانهم لا يعلمون.
    اللهم جعلهم لا ينحرفون
    اللهم ارزقهم الرشاد
    اللهم ثبتهم على الحق
    اللهم حصنهم بالكتاب و السنة
    اللهم الزمهم بطريق اهل السنة و جنبهم طريق اهل البدع و الضلال
    اللهم لا تفتنهم في دينهم
    اللهم اخرجهم من الفتن سالمين
    اللهم افتح علينا ابواب الخير..
    هذا احسن من ذكر قطر. ذكر الله سبحانه اعظم
    الخلق مهما اعطى فقير و الله الغني

  3. ومن حق قطر أن تطلب بتدويل الحرمين، فهما ملك لكل المسلمين وليسا مكانا يتوارثه آل سعود يبيحونهما لمن يشاء ولو كان صهيونيا ويمنعون منهما بعض الحجاج المسلمين بسبب مواقف سياسية.

    من حق قطر أن تطلب هذا وأكثر بعد ما تمت إهانة حجاجها في السنة الماضية.
    لعنة الله على آل سعود وآل نهيان الصهاينة العرب.

    1. و من حقنا ايضا ان نطلب حقنا من النفط لانه كنز الامة و ليس المارينز و آل تميم و موزة و ان لا تنطلق طائرات الموت من قطر
      بدون لعن

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
14°
17°
الثلاثاء
21°
الأربعاء
17°
الخميس
17°
الجمعة

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. هنا وقعت فاجعة طنجة!!