قناة «الأنس» الفضائية تحدث جدلا بين المغاربة؛ فهل هي قناة مغربية؟!

16 يونيو 2016 19:13
قناة «الأنس» الفضائية تحدث جدلا بين المغاربة؛ فهل هي قناة مغربية؟!

هوية بريس – إبراهيم الوزاني

الخميس 16 يونيو 2016

نشر عدد كبير من ساكنة العالم الأزرق “فيسبوك” مستبشرين بانطلاق أول قناة مغربية إسلامية مستقلة، وأن اسمها “قناة الأنس”، وأنها ثبت على قمر “نايل سات”، بالمعلومات التالية (التردد 11096؛ معدل الترميز 27500؛ أفقي – H).

والقناة حسب مجموعة صور نشرها المتابعون يظهر على شاشة القناة علماء ودعاة ومقرئين مغاربة، ومكتوب في شريط أسفل الشاشة “المغرب”، وهو ما فسره المتفائلون بأنها قناة “مغربية”.

قناة «الأنس» الفضائية تحدث جدلا بين المغاربة؛ فهل هي قناة مغربية؟!

وكتب المستبشرون كلاما مثقلا بالفرح والتفاؤل، ويدل على تشوفهم الكبير لإنشاء قناة مغربية إسلامية مستقلة متحررة من كثير من القيود وتكون إعلاما هادفا يقدم رسالة تخدم المغاربة وكل قضاياهم وما يعيشون، بالإضافة إلى رفع الوعي الديني والإجابة عن كل الأسئلة التي تخالجهم، وإشراكهم في قضايا الأمة الإسلامية.

ومن شدة الفرح بالخبر كتب أحدهم: ” بشرى لأهل المغرب، بدأ بث قناة الأنس الفضائية على القمر نايلسات بتردد.. والآن حق أن نقول: “لكم إعلامكم ولنا إعلامنا”، دوزيم مشات فيها..”.

وكتب آخر: “مبروووك خبر سار لكل المغاربة تم إنشاء أول قناة فضائية إسلامية دعوية مستقلة بالمغرب، قناة الأنس..”.

قناة «الأنس» الفضائية تحدث جدلا بين المغاربة؛ فهل هي قناة مغربية؟!

فيما رد عليهم مخالف لهم حين كتب: “حبيبي هادي ماشي قناة مغربية هادي تونسية وكاتهز من يوتوب وتبث.. بلا ماتفرحو هادشي ممنوع فالموغريب”.

وقال آخر: “لا شيء يدل على أنها مغربية سوى أنه مكتوب على الشريط أسفل الشاشة اسم المغرب”.

قناة «الأنس» الفضائية تحدث جدلا بين المغاربة؛ فهل هي قناة مغربية؟!

ولم يتسن لنا التأكد من ضبط المعلومة، حتى أن صفحة القناة على “فيسبوك“، لا معلومات فيها، كما أنه عند الضغط على رابط الموقع تفتح صفحة تدل على أنه لم ينطلق بعد.

يذكر أن هناك قناة إسلامية بتونس تسمى “الإنسان”، وقناة جديدة بالجزائر أطلقت العام الماضي اسمها “الأنيس”، فهل سيكون “الأنس” هو اسم القناة الإسلامية المستقلة الأولى في المغرب؟!

قناة «الأنس» الفضائية تحدث جدلا بين المغاربة؛ فهل هي قناة مغربية؟!

آخر اﻷخبار
9 تعليقات
  1. إن كانت مستقلة فلا مستقبل لها وان كانت غير ذلك فلا مضمون لها

    عموما نتمنى أن تكون عند حسن ظننا

  2. ولكن المرجو التنبيه إلى كل من سيضيف هذا التردد أن يقوم بحذف كل القنوات التي ستظهر بعد البحث ما عدا قناتي الإنس والنبأ أما البقية فكلها تنشر النصرانية و شيعية …

  3. السلام عليكم قناة تجبر خواطرنا كيف بدولة اسلامية تمتلك احسن القراء في العالم و لديها دعاة في المستوى ليس لديها قناة فضائية دينية ترشد الناس الى طريق الحق والسبيل لمعرفة دين الإسلام ألسنا اولى وأحق بنشر الدعوة الى الله واتباع سنة الحبيب المصطفى صل عليه وسلم سيدنا محمد سيد الخلق ومبعوث الرحمة ….اقدم جزيل الشكر لكل من ساهم في اخراج هده القناة الى الوجود الأنس اللهم جعلنا ممن نستأنس بك في كل وقت وحين وادم علينا نعنة الأمن والأمان.

    12
  4. نسأل الله ان يبارك لنا في هذه القناة الممتازة القائمين عليها وملاحظتي الوحيدة تتعلق بترديد الآذان في غير وقته من حين لآخر وهذا قد يربك سامعه حول مواقيت الصلاة .وسواء تم البث من المغرب أو من خارجه فأنها ستتيح لعلماء الحق أن يبدو ا بآرائهم بعيدا عن مقص وزير الأوقاف

  5. السلام عليكم والله اني استبشرت خيرالمارايت هده القناة وتبين لي انها مغربيةتبث برامج شيقةوعلماء اجلاء من كل بلدوقراء مغاربة وغيرهم وهدا ماتحتاجه الامة وكفانا من البرامج الهزيلة والفاضحة والمسلسلات الماجنة التي لاتفيد الناس في شيء واخيرانتمنى للمشرفين على هده القناة التوفيق والسداد

  6. من المغرب وبالضبط كاتبة صغيرة ملابسي بحسب حبي ليبهنمد..قالوا لي وقيل..ويقال أحب أن يغفر لي فيما بتد بقنوت او صلاح أو عمل لأبي..حكاية الوقت..وهل يخفى القمر ملابسي بحسب إستحيائي لي و نظرة الآخر مرض قربت وهي تألمني إن خالفت..فأمشي وهي لا نسقي..ولانزرع..التوجه جديد بالمغرب..أضع طربوش..مرة مرا..أعرف بسهولة ودائما..
    كاتبة صغيرة ولي كتاب من بين عدة كتب..أحببت من اول مشاهذة وجائني فضول..للحب تحابا.. إن أعجب كتابي..لا أقرب الفلسفة إيماني قليل كفكري وهي للشعب..بحتث عن من ينشره لي..نصيحة..بالكتاب لأنه كتقديم لباسي ملك وإرادة لأخسر واعبد خسراني او يعبدني..شكرا على ما عجز العلم عن مجاراته عقل بسيط..وبالقلب ميزة..

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
18°
الجمعة
17°
السبت
17°
أحد
19°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)