قناة “MBC5”.. انطلاقة على وقع الفضائح واستهداف للهوية والأخلاق وفيلم مغربي من صنف “مجاري المياه”

23 سبتمبر 2019 14:51
قناة "MBC5".. انطلاقة على وقع الفضائح واستهداف للهوية والأخلاق وفيلم مغربي من صنف "مجاري المياه"

هوية بريس – عبد الله المصمودي

أيام قليلة على انطلاق القناة الجديدة “MBC5” والموجهة لجمهور المغرب الكبير والتي تنتمي لباقة قنوات “MBC” السعودية، حتى أثارت موجة غضب واستنكار واسعة في صفوف المغاربة، بعد بثها لفيلم مغربي (حياة) كان يبث حصريا في السينما، غير أنهم تفاجأوا به يصل لشاشاتهم في منازلهم؛ والذي يصور مشاهده وسط حافلة أثناء مسيرها وتفاعل ركابها فيما بينهم، غير أنه ضم العديد من المشاهد المخلة بالحياء، والقيم الفاسدة، على رأسها تصوير المتدين الظالم لزوجته والمصادم لمجتمعه، وزوجته التي تعيش نفاقا بسبب ظلم زوجها.

المشاهد الصادمة في الفيلم جعلت أغلب المعلقين، يوجهون جام غضبهم للقناة الجديدة التي قيل إنها ستكون قناة لإمتاع المشاهد المغربي، والتي تقدم خدمة شرقية للمغاربة.

فتاة (تؤدي دورها الممثلة المثيرة للجدل لطيفة أحرار) تغري شابا وسط مرحاض، وتدعوه لممارسة الرذيلة.. ورجل مسن يغرم بشابة ويظهر أنه مستعد للتخلي عن زوجته وأبنائه.. ورقص مختلط ومجون وقيم جنسية، وتصوير للمجتمع المغربي بأحط الصور.

وكان أكثر ما تم ترويجه ضمن حملة السخط، هذه التدوينة: “ها الجديد اللي جايبالنا Mbc5!!!

قلنا نشوفوا نوعية البرامج و الأفلام اللي نتجاتهم لينا هاد Mbc اللي صدعوا لينا بيها راسنا..

ومن البداية عرات على وجهها نيشان بلا حشمة بلا حياء، من البداية الحمولة الإيديولوجية خدمات، ومسلسل غسيل الأدمغة اللي كاديرو 2m والأولى وها هي الان تزادت عليهم، بدا مباشرة بلا تمهيد؛ مع قناة 4 عقود وهي كاتمسح عقول السعوديين والعالم العربي وتنزعهم على هويتهم وتبدل طريقة تفكيرهم!!

جايبا واحد مارس العادة السرية أمام الملأ فالسينما، وواحد كايسب الله والرسول، وحدة شاذة جنسيا وقبلات صديقتها أمام الملأ فمهرجان فرنسي، وواحدة كلشي كايعرف قذارتها وعلمانياتها وتعريها على المسارح تعبيرا على حريتها فجسدها وأفكارها المعفنة!!

هادو كلهم جمعوهم فكار، وأكثر من نصفهم كايهدر بالفرنسية تعبيرا على رقيهم بين قوسين، ومعاهم اخ “بولحية ارهابي”، يريد ان يحجر على حريتهم ويمنعهم من مشاهدة فيلم، وينعتهم بنعوت تعبر عن رجعيته وتخلفه، وزوجته التي كانت بالنقاب نزعته وبدأت ترقص وسط الآخرين تعبيرا على فرحتها الهستيرية بحريتها ليقمعها بالضرب ويلبسها ححابها غصبا!!!

في فيلم حاشاكم كلوا خنز وحاجات خاصة بدورات المياه، لا تمثل المغاربة في شيء، وما أنزل الله بها من سلطان، وهادي هي الصورة اللي باغين يقدموها للعالم العربي علينا!!

تكالب علينا الكل لتغيير هويتنا، ونزعنا عن ديننا ومعتقادتنا لكي نتبعهم لجحور ضبائهم العفنة، فاللهم انا مغلوبون فانتصر!!“.

يذكر أن مازن الحايك، المتحدث الرسمي باسم مجموعة “MBC”، كان أكد أن “إطلاق القناة المغاربية للمجموعة ليس بهدف اقتصادي، خاصة أن المجموعة تحصل على حصتها من الإشهارات القادمة من المنطقة، كما نفى أن يكون الهدف سياسيا“، فيبقى أن الهدف الرئيسي هو إفساد المجتمعات المغاربية من خلال استجلاب أعفن الأفلام وما تم منع بثه في تلفزيونات بلدانهم، والبداية المتسفلة كانت بفيلم من المغرب، وفي انتظار ما هو أشنع، بثّ بعض الأفلام التونسية التي تندرج ضمن خانة الأفلام الإباحية.

هذه هي الخدمة التي يقدمها لنا المشارقة خدمة للفن والسينما والإمتاع، بالإضافة إلى أن بث برنامج “ذا فويس”، في موسمه الخامس، سيكون حصريا على هذه القناة، هذا في الوقت الذي تنتظر فيه الشعوب والضمائر الحية التي تحتج ضد التمييع والاستغلال ونشر المجون وسياسات التتفيه، أن يتم الرقي بالإعلام العربي وأن يتوجه نحو خدمة العلم والتقدم والتطوير والحضارة، لكن للأسف بطون وفروج ألفت أن تخدم شهوتها فقط، ورضيت بالتبعية، أنّى لها أن تُقبل على ما فيه عزتها ورقيها!!!

كما يشار في الختام إلى الفضيحة التي سجلت قبل أسابيع عندما، أعلنت شركة فيسبوك، بأنها حذفت: “259 حسابا و102 صفحة وخمس مجموعات وأربعة أحداث و17 حسابا على إنستغرام، بسبب مشاركتها في حملة منسقة لنشر معلومات كاذبة، بدأت في الإمارات ومصر، وتستهدف بلدانا في الشرق الأوسط وشمال وشرق إفريقيا، بما في ذلك ليبيا والسودان وجزر القمر وقطر وتركيا ولبنان وسوريا والأردن والمغرب”.

فهل هذه القناة أيضا تدخل ضمن مشروع استهداف المغرب والدول المجاورة له؟!!

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. بارك الله فيكم لجميع القراء اظن ان دفتر التحملات للهاكا ينص على احترام مشاعر المشاهد وقيم المغاربة
    ارجو منكم مشاركة هذا الموضوع، لنعرف مدى الانفلات الذي يعرفه قطاع الإعلام

    12

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
19°
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت
20°
أحد

حديث الصورة

صورة.. دعوات في فيسبوك لمحاكمة "ابتسام لشكر" لرفعها هذه اللافتة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها