قوات التحالف تقترب من وسط مدينة الحديدة اليمنية

25 يونيو 2018 09:02
مقتل عسكري سعودي على الحدود الجنوبية المتاخمة لليمن

هوية بريس-متابعة  

وذكرت وسائل إعلام سعودية أن الدفاعات الجوية السعودية اعترضت صاروخين باليستيين أطلقهما الحوثيون فوق الرياض. ويعد ذلك سادس هجوم على الأقل يستهدف العاصمة السعودية منذ شتنبر الماضي. وذكرت وسائل إعلام تابعة للحوثيين أن صواريخ استهدفت وزارة الدفاع السعودية وأهدافا أخرى.

وبدأ التحالف بقيادة السعودية والإمارات هجومه على المدينة، شديدة التحصين الواقعة على البحر الأحمر يوم 12 يونيو، في محاولة لإضعاف الحوثيين المتحالفين مع إيران بقطع خط الإمدادات الرئيسي عن الجماعة التي تسيطر على العاصمة صنعاء ومعظم المناطق المأهولة بالسكان.

وقال أحد السكان “هناك انتشار كثيف لمسلحين حوثيين في المدينة وأقيمت نقاط تفتيش جديدة في أحياء يوجد بها أنصار ألوية تهامة” في إشارة إلى فصيل يمني من السهل الساحلي للبحر الأحمر يقاتل مع قوات التحالف.

وأضاف أن اشتباكات ضارية اندلعت بعد منتصف الليل قرب جامعة الحديدة على بعد نحو ثلاثة كيلومترات غربي وسط المدينة على الطريق الساحلي الذي يربط المطار بالميناء.

وسيطرت قوات التحالف على المطار، يوم الأربعاء الماضي، وعملت على تدعيم سيطرتها على المنطقة فيما تواصلت جهود الأمم المتحدة للتوصل إلى حل سياسي يمنع شن هجوم على الميناء الذي يمثل شريان حياة لملايين اليمنيين.

وتخشى الأمم المتحدة أن يؤدي تصاعد القتال إلى تفاقم أزمة هي بالفعل أكثر وضع إنساني إلحاحا في العالم إذ يعتمد نحو 22 مليون يمني على المساعدات فيما يقدر أن 8.4 مليون على شفا المجاعة. رويترز

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. عجيب!!!!!!،
    البارحة قالوا أنهم اعترضوا صاروخا واحدا، واليوم أصبحا صاروخين!!، علما أن الحوثيين قد أطلقوا صالة من الصواريخ بمعنى آخر عىى الأقل 3 صواريخ وفي الحقيقة هي أكثر بكثير، وقد تأكد ذلك بما ذكره شهود عيان من سماع ذوي انفجارات في مدينة الرياض.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
24°
الأربعاء
23°
الخميس
22°
الجمعة
20°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. فيضانات السودان