قوات حكومة الوفاق تؤكد سيطرتها الكاملة على مطار طرابلس

07 أبريل 2019 10:57
سابقة خطيرة.. تعرض مبنى القنصلية المغربية بطرابلس لحادث إطلاق نار

هوية بريس – متابعات

أعلنت قوة حماية طرابلس التابعة لحكومة الوفاق الليبية أمس السبت سيطرتها بالكامل على مطار طرابلس الدولي، بعد أن طردت قوات تابعة للواء المتقاعد خليفة حفتر منه.

وقالت القوة في بيان لها، إنها والفرق العسكرية المشتركة معها تخوض اشتباكات عنيفة مع قوات حفتر في محيط المطار، بهدف طردها من المنطقة بأسرها في إطار عملية اطلقت عليها “وادي الدوم”.

من جهته، قال وزير الداخلية فتحي باشاغا، “إن المعركة مستمرة، والوضع الميداني ممتاز، وقوات عديدة ستنضم لاحقًا للمعركة”.

وأضاف في تصريحات له: “لدينا قوتان يجري تجهيزهما ستتحركان صوب الجفرة وجنوب ليبيا في الأيام القادمة، وأطمئنكم بذلك”.

ووفق عربي21 أصدر باشاغا أمرا لوكلاء وزراته وقادة المصالح الأمنية وجهات الاختصاص التابعة لحكومة الوفاق بتسليم أسماء كل من ثبت تعاونه مع قوات حفتر، لاتخاذ الاجراءات القانونية ضده.

وتخوض فرق عسكرية تابعة لحكومة الوفاق الليبية اشتباكات عنيفة مع قوات اللواء المتقاعد خليفة حفتر في عدة مناطق قريبة من العاصمة طرابلس، تخللها عمليات قصف متبادل.

ففي مدينة العزيزية غرب العاصمة سيطرت قوات من المنطقة العسكرية الغربية على المدينة ومحور الهيرة ودفعت قوات حفتر للتراجع نحو مناطق مفتوحة.

وفي منطقة مثلث وادي الربيع القريب من طرابلس اشتبكت قوات مشتركة قادمة من مدينتي مصراته وتاجوراء في جبهة موحدة ضد قوات حفتر التي كانت قد تمركزت في وقت سابق في المنطقة المذكورة.

هذا، وتشهد ليبيا منذ عام 2011 أزمة سياسية وأمنية حادة يتنازع فيها على السلطة حاليا طرفان أساسيان، هما حكومة الوفاق الوطني المعترف بها دوليا بقيادة فايز السراج، وقوات خليفة حفتر التي تسيطر على الشرق الليبي بدعم من مجلس النواب في مدينة طبرق.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
22°
الأربعاء
20°
الخميس
20°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

مظلات حديدية بثلاثة ملايير وسط الرباط تثير الجدل