قيادي بالبيجيدي يعلن استعداده مناظرة بنكيران حول القانون الإطار.. ويذكّره بموقفه من تمرير اتفاقية “سيداو” في 2015

21 يوليو 2019 18:30
بنكيران: لم أنم عندما سمعت بالتصويت على القانون الإطار.. وتمريره ضد مصلحة الشعب وهدية لفرنسا

عابد عبد المنعم – هوية بريس

بعد أن أعلن أمس، عبد الإله بنكيران، استعداد لمناظرة من شاء أمام شاشات التلفزيون ليبين له خطرورة التصويت على القانون الإطار، أعلن حسن بويخيف، عضو المجلس الوطني لحزب العدالة والتنمية، استعداده لذلك.

وأضاف بويخيف، في تدوينة له على الفايسبوك، موجها كلامه لبنكيران “تحديتم في كلمتكم حول القانون الاطار بالتناظر ، وكتبت تعليقا عليه اعلن استعدادي لمناظرة فضيلتكم، ليس في القانون الاطار ولكن حول خطورته على الدين كما زعمتم، مقارنة مع خطورة المصادقة وبالاجماع على البروتوكول الاختياري لاتفاقية سيداو سنة 2015، واتخذتم القرار في الامانة العامة للحزب، واجتهدتم ليس بالتصويت بالامتناع، ولكن بالتصويت على الاتفاقية وبالاجماع، بل حاسبتم برلمانيا قال اللهم ان هذا منكر!”.

وكتب بويخيف بأنه كان من القلة القلائل من أعضاء الحزب الذين انتقدوا موقفه، ونصحهم عبر مقالات وتدوينات من أجل الامتناع عن التصويت كأضعف الإيمان.

كما ذكّر بأن حركة التوحيد والإصلاح أصدرت حينها بلاغا تؤاخذ الحزب على تمرير البروتوكول بسبب عدم تناسبه مع مبادئ الحزب.

واختتم بويخيف تدوينته بقوله “بما انكم تتحدثون عن مخالفة مبادئ الحزب، واعطيتم لانفسكم حق تجاوز مؤسساته، بدعوى ان المبادئ قد مست، فأني التمس من فضيلتكم مناظرتي في مقارنة التصويت بالامتناع عن مادتين في القانون الاطار، والتصويت بالاجماع عن ذلك البروتوكول. اريد ان افهم ما السر وراء ذلك الاجماع الى درجة محاسبة برلماني صوت ضد ذلك القانون لانه يراه ضد الدين، واليوم ترفضون ان يحاسب الحزب برلمانيان صوتا بالرفض على قضية ليست من جوهر الدين، بل تدخل في قضايا الاختلاف فيها طبيعي”.

آخر اﻷخبار
2 تعليقان
  1. هاد حسن بويخيف معقد بزاف من سي بنكيران ..
    و الدليل مقالاته العديدة في موقع “العمق” و التي دائما ما يهاجم فيها سي بنكيران، بالمباشر قليلا !?!?! و بالهمز و اللمز معظم الوقت !؟!؟!؟! ..
    سبب عقدته “منصب داخل الحزب / شي حاجة فيها الإديولوجيا العرقية ..” الصراحة معرفتش و لكن القضية نفسية/شخصية .. المهم المستوى هابط بزاف و لا يليق بالحركة الإسلامية.

    7
    1

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
17°
18°
الثلاثاء
19°
الأربعاء
19°
الخميس
21°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. وفاة رجل بعد أدائه صلاة المغرب في مسجد الوردة 2 بطنجة

كاريكاتير

كاريكاتير.. بعد أن جردوها من احتشامها وحيائها