قيادي في حزب المصباح يفجرها..الحكومة لا علم لها بقرار آخر ساعة..وهناك من يسعى لخلق التذمر الشعبي

27 يوليو 2020 10:38

هوية بريس-أحمد السالمي

بعد التعيلق المفاجئ لحركة التنقل من وإلى 8 مدن مغربية ابتداء من منتصف ليلة الأحد-الإثنين، لكبح جماح فيروس كورونا، الذي عرف في هاته الأيام منحى تصاعدي ومخيف لعدد الحالات، وتعليقا على هذا القرار المثير للجدل، علق القيادي في حزب العدالة والتنمية بلال التليدي على هذا القرار، مشككا في علم الحكومة به، وذهب إلى أن هناك جهة تسعى لمثل هذه القرارات ليفقد المواطنون التقة في السياسة والسياسيين.

وقال بلال التليدي في تدوينته: “من يسعى لخلق التذمر الشعبي..

من فوائد هذه البلاغات أنها تقرب المواطنين من السياسة بما في ذلك العجزة والأطفال الذين هم في المدينة والذين هم في البادية…يتقربون أكثر من السياسة ليس بالمعنى التصالحي…ولكن بالمعنى التذمري…الكل يصبح سياسيا ناقما…وهذا خطر على السياسة..

البعض ربما يريد ذلك ويسعى اليه لوضع الحكومة في الركن الضيق…هي لم تتخذ قرارا وربما لم تكن على علم به…لكن هي الوحيدة التي ستتحمله…

الوضع الصحي له أولوية لكن برؤية استباقية ومن غير ارتباك ولا إرباك…القرار رؤية وانسجام واستباق ودراسة الحالات.

الرسالة واضحة ونحن على أبواب استحقاق انتخابي…ولكن قومي لا يعلمون او ربما هم مغلوبون…

آخر اﻷخبار
3 تعليقات
  1. لا ارتفاع و لا هم يحزنزن. كذب في كذب و قرارات لا مثيل لها. إغلاق المدن و التسبب في فوضى لم يحدث مثيل لهذا في أي دولة في العالم يا للعار. الكل حكومة أو إعلام ستحملون أوزار هذا الكذب المستمر على المواطنين. و هذا السعار و الهستيريا و التهويل و التخويف وحدكم من دون العالمين. لا تحتاج للكثير لتصدق أو لا تصدق أكاذيب من يتحكم في المغرب و المروحين لها. بالله عليكم هل يمكن تصديق سلطات تفرض وضع الكمامات حتى في السيارة و إلا الغرامة و السجن؟ بالله عليكم أجيبوا. هل وجدتم مثل هذا في أي دولة في العالم؟ هذا لم يحصل حتى في الدول الأكثر تخلفا و رجعية من المغرب. كإنسان حر لن أصدق كذبهم. أما من يستلذ بنشر الأكاذب و الترويج للأكاذيب فذاك شأنه. و لتتحملوا مسؤوليتكم أمام الله.

    11
    3
  2. إذا كان هناك من يسعى لخلق التذمر الشعبي، والعثماني لا يستطيع فعل شيئ إلاّ الموافقة، فهو شريك لمن يسعى لخلق هذا التذمر، وأفضل شيئ يجب أن يفعله هو وحزبه هو تقديم الاستقالة من الحكومة؛ حتى يعلم الشعب حقيقة ما يجري!

    25
  3. اذا كانوا مغلوبين فما هي قيمتهم المضافة لهذا الشعب. واصلا لآحد يملك ذرة ثقة فيكم لانكم منذ توليكم الامور وحقق المغربي في تدهور تام Un groupe de bras cassés et d’incompétents vous n(avez besoin de personne pour vous enfoncer vous avez fait preuve de d’amateurisme et d’un énorme manque de professionnalisme

    2
    3

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
26°
الإثنين
24°
الثلاثاء
24°
الأربعاء
25°
الخميس

كاريكاتير