كارثة.. حريق يلتهم 8 من أصل 15 محلا لسوق الكتب بمراكش 

22 يونيو 2020 21:26

هوية بريس – متابعات

تسبب حريق نشب اليوم بسوق باب دكالة للكتب المستعملة في الإجهاز على ثماني من أصل خمسة عشر محلا مخصصا للكتبيين في السوق المشهور، فيما لا تستبعد السلطات القصد الجنائي للحادث بعدما سجلت في ذات الصبيحة ثلاث حرائق بمناطق متقاربة.

وبحسب ما أوردته القناة الثانية فقد كان نصيب بائعي المقررات الدراسية المستعملة من الحريق النصيب الأكبر ، إذ أعاد الحادث لأذهان المراكشيين، تعرض ذات السوق لحريق مماثل منذ سنتين، لكنه لم يخلف أضرارا كبيرة بمحلات بيع الكتب المستعملة.

وأوضح مولاي عبد اللطيف الجمامر، رئيس جمعية الكتبيين الحرفيين، بسوق باب دكالة للكتب المستعملة، في تصريح للقناة الثانية ربط عناصر الشرطة التي حلت بعين المكان ، الحادث بتسجيل 3 حرائق أخرى بكل من منطقة باب دكالة وسيدي يوسف، من طرف احد المتشردين، فيما حدد الكتبي حجم الخسائر المادية بــ150000 درهم.

وذكر المتحدث في تصريحه، بمراسلة الكتبيين المتكررة لسلطات المدينة بخصوص تعرض السوق بين الفينة والأخرى للتخريب من طرف المتشردين، ويعزو ذلك لضعف الإضاءة وانعدام الأمن بهذا الجزء المخصص للكتبين من أسوار باب دكالة.

وأشار المصدر إلى موافقة سلطات المدينة على مشروع جمعيات الكتبيين، لنقل السوق الى مكان آخر ، لكن كان هناك خلاف في إحصاء الكتبيين المعنيين بالعملية ، خصوصا وان خريطة المهنيين تغيرت بسبب وفاة بعضهم وبيع آخرين للمحلات المخصصة لبيع الكتب المستعملة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
18°
16°
الأربعاء
17°
الخميس
19°
الجمعة
21°
السبت

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M