كتاب للأطفال بأحد الأسواق الكبرى يمحي اسم فلسطين من الخريطة ويضع مكانه اسم دولة “إسرائيل”

05 يناير 2019 18:29

هوية بريس – عابد عبد المنعم
كشف المرصد المغربي لمناهضة التطبيع أنه توصل بمراسلة من أحد المتابعين لصفحته على الفيسبوك حول فضيحة نشر وبيع كتاب للأطفال بإحدى الأسواق الكبرى الممتازة بالمغرب يحمل خريطة للمنطقة مضمنة فيها “دولة الكيان الصهيوني” برايتها الإرهابية.. دون وجود يذكر لفلسطين..!!
الرسالة جاء فيها بأن “دار نشر مغربية نشرت صورة لخريطة الشرق الأوسط تتضمن علم الكيان الصهيوني الإسرائيلي المزعوم وتغيب علم الدولة الفلسطينية.
وكتب صاحب الرسالة أنه “أثناء مطالعتي رفقة ابني لأحد مجلات المعرفة الموجهة للأطفال والتي كنت قد اقتنيتها سابقا من أسواق مرجان والمكتوبة باللغة الفرنسية ATLAS DU MONDE وفي إحدى صفحاتها التي تعرف بشعوب الشرق الأوسط وطريقة عيشهم وسكنهم، أثار انتباهي غياب العلم الفلسطيني على خريطة الشرق الأوسط وتمنيت لو كان الخطأ مطبعيا، لكن أن يصاحب هذا التغييب وجود صورة للعلم الإسرائيلي على هذه الخريطة فهذا يطرح أكثر من تساؤل”.
وتساءل صاحب الرسالة عقب ذلك:
“-من المسؤول عن تفتيش ومراقبة هذه المناهج قبل عرضها في السوق المغربية ومن المسؤول عن مسائلتها بعد النشر؟
-هل من المعقول أن يلقن أبنائنا الأديولوجية الصهيونية بأول مبادئها وهي التواجد الجغرافي ومن يعلم؟ ربما تمرر أشياء أخرى عبر دور نشر لا رقيب لها خصوصا وأن المناهج والمجلات تغرق سوق الكتاب المغربية وهذه الأفكار حاربناها وكلفتنا العديد من السنين ومن الأموال من خزينة الدولة .
-اسم DAVID يعني الكثير خصوصا انه الشخص المسؤول عن الصور بدار النشر الشعراوي.
-افتخارنا بلجنة القدس وبيت مال القدس وإعادة إعمار غزة و العديد من سياسات الدعم للشعب الفلسطيني بكافة الوسائل المتاحة لا يتماشى مع المنهج التعليمي المذكور أعلاه.
-حذار تم حذار فحرب المناهج آثار تدميرها للعقول أكثر بكثير من حرب السلاح”اهـ.
هذا؛ وقد ساءل المرصد المغربي لمناهضة التطبيع الدولة وكل المؤسسات المعنية بتحمل مسؤولية مراقبة قطاع الطباعة والنشر والتوزيع حول هذه الفضيحة إن كانت صحيحة، مع توقيع العقوبات اللازمة وسحب المطبوع الصهيوني الموجه للأطفال.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. حسبنا الله ونعم الوكيل، لا مراقبة ولا محاسبة واش ذوق الناس ودينهم وثقافتهم صارت نهبا لتجار المال والسياسة.

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
26°
23°
الثلاثاء
23°
الأربعاء
24°
الخميس
22°
الجمعة

حديث الصورة

صورة.. مسيرة "الأساتذة المتعاقدين" بمراكش 20 يوليوز 2019

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة