كشف مؤامرة اللقاء السري بين سليماني والعمال الكردستاني

31 أكتوبر 2016 23:05
إيران تكشف عن رسالة من الاستخبارات الأمريكية لقاسم سليماني

هوية بريس – وكالات

قالت صحيفة “يني شفق” اليومية التركية، اليوم الإثنين، إن قائد فيلق القدس التابع للحرس الثوري الإيراني،الجنرال قاسم سليماني التقى الأسبوع الماضي قادة حزب العمال الكردستاني الانفصالي.

وأوضحت الصحيفة التركية، إن الجنرال قاسم سليماني طلب من حزب العمال الكردستاني وضع قوته العسكرية لمواجهة تنظيم داعش بالتنسيق مع هيئة الحشد الشيعي في معركة تحرير الموصل.

ونقلت الصحيفة عن مصادر مطلعة قولها إن “اجتماع سليماني مع القادة العسكريين لحزب العمال الكردستاني جرى في مدينة السليمانية شمال العراق التابعة لإقليم كردستان”.

وتعد السليمانية معقل حزب الاتحاد الوطني الكردستاني بزعامة الرئيس السابق جلال طالباني.

ويؤيد أنصار طالباني سياسات حزب العمال الكردستاني، فيما يعارض الحزب الديمقراطي الكردستاني بزعامة مسعود بارزاني تلك السياسات.

وأكدت المصادر، إن “قادة حزب العمال الكردستاني وعدوا الجنرال قاسم سليماني بإرسال نحو 3 آلاف مقاتل لدعم ميليشيات الحشد الشيعي”، مشيرة إلى أن “مقاتلي حزب العمال الكردستاني يتمركزون في منطقتي جبال قنديل ومنطقة سنجار شمال العراق”.

وكانت تقارير أفادت أن سليماني وصل في 23 أكتوبر الجاري إلى مدينة السليمانية، وزار منزل اللواء حسين منصور أحد قادة البشمركة الذي فارق الحياة أثناء المواجهات مع تنظيم داعش العام 2015 في منطقة سنجار، كما أجرى لقاءات أخرى في المدينة.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. ويتميز المغاربة مرة أخرى بإعداد أكبر طنجية!!

كاريكاتير

ظنت ذلك تحررا!!