كلية الحقوق سطات.. فوضى وعراك بالأيدي بسبب أطروحة دكتوراه تناقش “الفساد”..

08 مارس 2021 17:18

هوية بريس- متابعة

في سابقة تعد الأولى من نوعها في المغرب، عرفت كلية الحقوق بمدينة سطات، فوضى عارمة خلال جلسة علمية ناقش فيها أحد الطلبة الباحثين أطروحة لنيل شهادة الدكتوراه، بسبب رفضها من طرف لجنة المناقشة.

وذكرت مصادر اعلام محلية، أن الصراع الذي اندلع أثناء مناقشة الأطروحة السالف ذكرها، جاء بعدما اقتنعت اللجنة العلمية بالبحث وعبرت لصاحبه عن كونه صالحا للمناقشة، ثم انقلبت عليه في المداولات بعد وقوفها على خلاصات الاطروحة حول الفساد بالمغرب.

وانتشر مقطع فيديو يظهر دخول الطالب الباحث في صراع وهيجان مع لجنة المناقشة على مواقع التواصل الاجتماعي، وسط تضامن واسع من طرف نشطاء قالوا إن المناسبة قد حانت لإعادة إصلاح مجموعة من الظواهر السلبية التي أصبحت تعيشها الجامعة المغربية، داعين الجهات المسؤولة إلى ايفاد لجنة لتقصي حقيقة ما حدث.

وأشارت مصادر طلابية، أن حقيقة الصراع التي جرت أثناء مناقشة الطالب ز.م، لأطروحة دكتوراته هي وجود صراع حول منصب عمادة الكلية، استغله اعضاء اللجنة لتصريف صراعهم حول المنصب، لأن الطالب المذكور يصطف لأحدهم.

هذا وندد الرأي العام على مواقع التواصل الاجتماعي، بأوضاع الجامعة المغربية، وما وصل اليه حال الاساتذة بها، بل وما يروج عن ظروف اعداد ومناقشة الاطاريح الجامعية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
19°
الجمعة
20°
السبت
21°
أحد
20°
الإثنين

كاريكاتير

كاريكاتير.. ضياع الوقت بسبب مواقع التواصل الاجتناعي!!

حديث الصورة