“كلية تيفي” .. إطلاق أول قناة تلفزيونية جامعية في المغرب

25 يونيو 2021 19:55

هوية بريس – متابعات

نجح طلبة، كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير، في إحداث أول قناة جامعية رقمية في المغرب، تحت اسم “Kolliya Tv”. وهي منصة تتيح لجميع الطلبة على المستوى الوطني، متابعة الدروس والمحاضرات لمختلف التكوينات، من خلال مشاهدتها افتراضيا، عبر برامج يومية يقدمها أطر الكلية والطلبة.


بهذا الصدد، يوضح أحمد بلقاضي، عميد كلية الآداب والعلوم الإنسانية، “جامعة ابن زهر أكادير”، بأن القناة الافتراضية “كلية تيفي”، تم إحداثها، من طرف طلبة الجامعة، رغبة في انخراط المحتوى الجامعي في مجال التكنولوجيات الحديثة، بالإضافة إلى مواكبة التطورات على مستوى شبكات التواصل.

وبغاية تحقيق ذلك، فكر طلبة سلك الماجيستير بالكلية، والباحثين بسلك الدكتوراه بمعية إدارة الجامعة، في إنشاء منصة افتراضية، حيث تم تحقيق ذلك بتكلفة قليلة، مقابل عزيمة وإصرار كبيرين وذلك بهدف خلق منصة للتواصل، بين جميع طلبة المملكة، في مختلف التخصصات تحت شعار “الكلية تتواصل”.

وعن محتوى القناة، يفيد بلقاضي، في تصريح لموقع “SNRTnews”، بأن المنصة ستقوم بتنظيم وبث، مجموعة من المحاضرات والندوات التي تناقش المواضيع العلمية والأكاديمية، بالإضافة إلى نشرات متنوعة وبرامج تثقيفية، من خلال الاعتماد على وسائل مبسطة في الشرح وإيصال المعلومة لأكبر عدد ممكن من الطلبة عبر ربوع المملكة، كما ستتيح لهم التفاعل مع طلاب الكلية من خلال العروض المباشرة.

ويمكن متابعة القناة، عبر شبكات التواصل الاجتماعي الخاصة بالمنصة، بالإضافة إلى الحسابات الرسمية لكلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير وتتيح القناة للمستخدمين تطبيقا خاصا بها، على متجر “Play Store”، بهدف تحميل المحاضرات والدروس والندوات على الحواسيب والهواتف واللوحات الذكية.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
23°
23°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M