كميات كبيرة من الأدوية الفاسدة تغزو صيدليات الصحراء



عدد القراءات 462

الأدوية هي السبب الأول في التسمم في المغرب

هوية بريس – متابعة

فجر المكتب الجهوي للجامعة الوطنية لقطاع الصحة بجهة العيون الساقية الحمراء، فضيحة من العيار الثقيل بقطاع الصحة على مستوى جهة العيون الساقية الحمراء، موجها اتهامات خطيرة للمديرية الجهوية للصحة المحلية.

وأوردت الجامعة التابعة لنقابة الاتحاد الوطني للشغل بالمغرب، أن كمية كبيرة من الأدوية المنتهية الصلاحية تملأ رفوف الصيدليات الإقليمية بالجهة، ”مما يعرض صحة المواطن الفقير الخطير”، مستنكرة ” الصمت المشبوه اتجاه التسيير العشوائي للصيدليات المحلية”.

كما وجه التنظيم النقابي، جملة أخرى من الاتهامات للمسؤول الأول عن وزارة الدكالي بجهة العيون، منها ”إفراغ الجهة من المسؤولين الرسميين بالتحكم في نتائج مباريات الترشيح لمناصب المسؤولية إذا تمت، وجعلها غير منتجة (infructueuses) من أجل مركزة القرار في يده وفرض السيطرة على المسؤولين بالنيابة وتقييد قراراتهم الإدارية”.

كما يتهم UNMT العيون، الكاتب العام السابق لوزارة الصحة باستصدار قرار، يقضي بـ ”تعيين طبيبة كمديرة رسمية لمستشفى الاختصاصات دون فتح باب للترشيحات”، وهو ما اعتبره الفرع النقابي ”ضرب سافر لمبدأ تكافؤ الفرص الدستوري، وخرق صريح للمرسوم الصادر في شأن التعيين بمناصب المسؤولية”.

وقرر رفاق الحلوطي بالعيون، الرد على ما يجري بالمديرية الجهوية للصحة، بأشكال احتجاجية، منها تنظيم مسيرة جهوية يوم 04 يونيو المقبل، انطلاقا من مقر المديرية الجهوية بالعيون الى مقر جهة العيون الساقية الحمراء، كما يستعد لإنزال قطب الجنوب، أمام مقر المديرية الجهوبة بالعيون وبمشاركة الجهات الصحراوية الثلاث، سيتم الإعلان عن تاريخه عبر بلاغ للمكتب الجهوي.

لا يوجد تعليقات

الآراء الواردة في التعليقات تعبر عن آراء أصحابها وليس عن رأي الموقع

ترك التعليق