كوثر زاكي: متابعتنا إساءة للجسم الصحافي، والبقالي: راسلنا رئيس المحكمة وننتظر جلسة غد

06 مارس 2018 13:55
رغم تدخل النقابة محاكمة 4 صحفيين لاتزال مستمرة

مصطفى الحسناوي – هوية بريس

بعد بلاغ النقابة الوطنية للصحافة المغربية، الذي أخبرت فيه الرأي العام الوطني يوم أمس، أن مهمة وساطتها كللت بالنجاح، بخصوص تنازل بنشماش وبنعزوز، عن متابعتهما لأربعة صحافيين.

أجرت “هوية بريس” اتصالا بكل من الصحافية كوثر زاكي، والنقيب عبد الله البقالي، للوقوف على مستجدات وتفاعلات القضية.

صحافية الجريدة24 كوثر زاكي قالت: أنه “اتصل بها يوم أمس السيد عبد الله البقالي وأخبرها بأن اللقاءات التي عقدتها النقابة مع بنشماس أدت إلى نتائج إيجابية بحيث تم سحب دعوة المتابعة في حقنا”.

ونفت الزميلة كوثر، أن تكون هي أو دفاعها أو أي من الصحافيين المتابعين، أجروا أي اتصال برئيس مجلس المستشارين حكيم بنشماش، أو عزيز بنعزوز رئيس لجنة تقصي الحقائق بمجلس المستشارين حول صناديق التقاعد.

وأضافت كوثر، في حديثها لهوية بريس: أنها تلقت الخبر بشكل عادي لأنها كانت تعلم أن هذه المتابعة مسيئة للجسم الصحافي وأنه لا يمكن متابعة صحافيين نشرو اخبارا صحيحة.

من جهته قال عبد الله البقالي في اتصال هاتفي أجرته معه “هوية بريس”، أنه بعد استجابة المعنيين بالأمر للوساطة، كما تم نشر ذلك في البلاغ، فإن النقابة راسلت رئيس المحكمة، وأنهم ينتظرون جلسة يوم غد.

وتعود تفاصيل القضية، إلى نهاية 2016 وبداية 2017، حين تناولت الصحافة، موضوع لجنة تقصي الحقائق التي شكلت بغرض النظر في ملف صندوق التقاعد.

وعلى إثر ذلك تابع القضاء محمد أحداد (يومية المساء)؛ وعبد الحق بلشكر (يومية أخبار اليوم)؛ وكوثر زاكي وعبد الإله ساخير (موقع الجريدة 24) والمستشار البرلماني عبد الحق حيسان، بتهم “نشر معلومات تتعلق بلجنة تقصي الحقائق”، و “إفشاء السر المهني والمشاركة في نشر معلومات تتعلق بعمل لجنة تقصي الحقائق”.

 

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حديث الصورة

صورة.. جمهور نهضة بركان يرفع لافتة تفاعلا مع إقبال المغاربة على "الحريك"

كاريكاتير