كورونا.. إعلامية كويتية تطالب بطرد الأجانب من البلاد لتتسع المرافق الصحية للكويتيين

01 أبريل 2020 23:42

هوية بريس – متابعات

أشعلت تصريحات مثيرة لإعلامية وكاتبة الكويتية منصات التواصل الاجتماعي، وذلك بعد تفوهها بعبارات عنصرية بحق الوافدين إلى بلادها.

حيث هجمت “حياة الفهد” على من أسمتهم بـ”تجار الإقامات في الكويت وطالبت بترحيل العمالة الزائدة في البلاد بسبب أزمة كورونا، وقالت في مداخلة تلفزيونية إنه يجب إخراج العمالة الوافدة من الكويت بأسرع وقت، لتتسع المرافق الصحية للكويتيين.

وقالت: “احنا ملينا خلاص، وما عندنا مستشفيات.. البلاد خربانة من تجار الإقامات، كل الملفات اللي بالشئون لازم توقف ويجب تسفير العمالة الزائدة إلى دولهم، فـ الكويت لا يتحمل هذا العدد”.

ولقي حديث الفنانة الكويتية العديد من ردود الفعل، حيث كتب يوتيوبر كويتي “حديث الفنانة الكويتية سقطة كبيرة.. هذا والحالات بالمئات، ماذا ستقول لو كانت الحالات بالآلاف لا سمح الله؟ فعلا الأزمات تكشف المعادن، والمقيم هو مقيم بعرق جبينه لا بمنة من أحد، وأنا الآن في تركيا والحالات في الآلاف لم يطلبوا مني المغادرة لأني كويتي، بل المستشفيات والخدمات كلها متاحة لي”.

كما عبر كثير من المصريين، الذين يمثلون عمالة كبيرة بالكويت، عن غضبهم، ما دفع الإعلامية الكويتية إلى مراجعة تصريحها، فقالت “أنها لم تقصد دولة بعينها.. ولو عاد الزمن لن تتحدث بنفس الانفعال في المكالمة الهاتفية التي أثارت الجدل، لكنها ستتحدث بنفس المضمون خوفا على بلدها”.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
20°
23°
أحد
22°
الإثنين
22°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

حديث الصورة

كاريكاتير