كورونا.. السعودية تقرر تمديد حظر التجول إلى أجل غير مسمى

12 أبريل 2020 12:31
لأول مرة في تاريخها .. سعوديات يباشرن عملهن بوزارة العدل

هوية بريس – متابعات

أعلنت السعودية، الأحد 12 أبريل 2020، تمديد حظر التجول بأنحاء المملكة حتى إشعار آخر؛ وذلك في محاولة من سلطات البلاد للحد من انتشار فيروس كورونا الذي أصاب الآلاف في المملكة وتسبَّب بقتل العشرات.

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) في خبر مقتضب، إن العاهل السعودي الملك سلمان بن عبدالعزيز، أصدر “أمراً بالموافقة على تمديد العمل بمنع التجول، وذلك وفق معدلات ومؤشرات انتشار فيروس كورونا الحالية وحتى إشعار آخر”.

من جانبها، دعت وزارة الداخلية السعودية المواطنين إلى التزام قرار حظر التجول، مؤكدةً استمرار “العمل بالإجراءات الاحترازية الخاصة كافةً والتي سبق الإعلان عنها في عدد من المدن والمحافظات والأحياء السكنية ، ومنع التنقل بين مناطق المملكة الثلاث عشرة”.

كانت السعودية قد أعلنت فرض حظر للتجول في جميع أنحاء المملكة، ابتداءً من الإثنين 23 مارس 2020، بعدما سجلت قفزة في عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا.

ويأتي قرار تمديد حظر التجول، في وقت سجلت فيه المملكة إصابات جديدة بفيروس كورونا القاتل، وتشير آخر البيانات الرسمية إلى أن عدد الإصابات في عموم السعودية وصل حتى الأحد 12 أبريل 2020، إلى 4033، في حين بلغ عدد الوفيات 52، أما عدد الذين تماثلوا للشفاء فوصل إلى 720.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
15°
16°
أحد
20°
الإثنين
24°
الثلاثاء
22°
الأربعاء

كاريكاتير

كاريكاتير.. لماذا هذا أفضل من هذا الذي يملك الكثير؟!

حديث الصورة

صورة.. تساقط الثلوج على جبال الأطلس (إقليم تارودانت)