كورونا.. تسع جهات بالمملكة لم تسجل أية حالة إصابة جديدة خلال 24 ساعة الماضية

26 مايو 2020 21:51

هوية بريس – متابعات

أعلنت وزارة الصحة، اليوم الثلاثاء، أن تسع جهات بالمملكة لم تسجل أية حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا المستجد خلال الساعات ال24 الأخيرة.

وأوضح مدير مديرية علم الأوبئة ومكافحة الأمراض بوزارة الصحة، السيد محمد اليوبي، في تصريح نقلته وكالة المغرب العربي للأنباء مباشرة على قناتها “M24″، وإذاعتها “ريم راديو”، أن حالات الإصابة الجديدة المسجلة خلال هذه الفترة، وعددها 45 حالة مؤكدة، همت ثلاث جهات فقط هي جهة الدارالبيضاء-سطات (37 حالة)، وجهة مراكش- آسفي (5 حالات)، وجهة طنجة-تطوان-الحسيمة (3حالات).

وأشار السيد اليوبي إلى أن الحالة الوبائية على مستوى بعض الجهات شهدت تحسنا في الآونة الأخيرة، حيث لم يسجل بعضها حالات إصابة جديدة منذ أيام، في حين لم تسجل تسع من جهات أية حالة إصابة جديدة في الساعات ال24 الماضية.

وأضاف السيد اليوبي أن التوزيع الجغرافي لمجموع الحالات المؤكدة منذ بداية الوباء بالمملكة، حسب النسب المائوية، لم يطرأ عليه أي تغيير، إذ ما زالت جهة الدار البيضاء-سطات تسجل ما يقارب ثلث الحالات، متبوعة بجهة مراكش-آسفي بما يقارب 18 بالمائة من مجموع الحالات، وجهة فاس-مكناس بما يفوق 13 بالمائة.

آخر اﻷخبار
1 comments
  1. السلام عليكم. أحببت من خلال هذا التعليق أن أتقاسم مع الإخوة الكرام ما يحدث في البرلمان الإيطالي حول كورونا. حسب ما نقله الإعلام الغربي بالتوافق ، إيطاليا كانت من الدول الأكثر ضررا من كورونا. كنا نسمع عن إيطاليا من مصادر خارجية لكن لم نكن نسمع عما يقع في البرلمان الإيطالي. لكن الحمد لله أن أنترنت موجود و يمكن لنا أن نسمع رواية الإيطاليين أنفسهم عما يحدث في بلادهم و ما يقولونه خطير فعلا. هذان عنوانان لمقتطف من خطاب نائبة إيطالية و نائب إيطالي أراهما جديران بأن يُطلع عليهما :
    1) La députée Sara Cunial enchaîne les punchlines devant le Parlement italien
    2) Député Italien Expose les les mensonges de la Crise Sanitaire

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
23°
الخميس
21°
الجمعة
22°
السبت
23°
أحد

كاريكاتير

حديث الصورة

128M512M