كيم جونغ: الهدف من حيازة السلاح الذري هو “تحقيق توازن قوى حقيقي”

16 سبتمبر 2017 11:31
كوريا الشمالية: سيشهد العالم سلاحا جديدا في المستقبل القريب

هوية بريس-متابعة

أكد رئيس كوريا الشمالية كيم جونغ-اون، اليوم السبت 19 شتنبر، أن بلاده شارفت على استكمال قوتها النووية، مشددا على أن الهدف من حيازة السلاح الذري هو “تحقيق توازن قوى حقيقي” مع الولايات المتحدة.

 ونقلت وكالة الأنباء الكورية الشمالية الرسمية، عن كيم جونغ-أون قوله، إن “الهدف النهائي هو تحقيق توازن قوى حقيقي مع الولايات المتحدة وجعل القادة الاميركيين لا يتجرؤون حتى على التفكير بعد اليوم بخيار عسكري ضد جمهورية كوريا الشعبية الديموقراطية”.

 ويصر كيم جونغ على استمرار تنفيذ برنامجه الصاروخي والنووي حيث صرح للوكالة الرسمية لبلاده قائلا “شارفنا على بلوغ هدف حيازة السلاح الذري”.

 وتأتي هذه التصريحات بعد ساعات فقط على تنديد الامم المتحدة “الحازم” لإطلاق بيونغ يانغ صاروخا متوسط المدى حلق فوق اليابان.

 واعتبر المجلس في بيان أصدره في ختام اجتماع طارئ عقده الجمعة أن هذه الخطوة “استفزازية للغاية”مطالبا نظام بيونغ يانغ بالتوقف فورا عن هذه “الأفعال المشينة”.

 وأكد أن هذه الأعمال لا تهدد المنطقة فحسب، بل جميع الدول الأعضاء في الأمم المتحدة داعيا كافة الدول الى “التنفيذ الكامل وبشكل عاجل” لكل قرارات مجلس الأمن ذات الصلة.

 وأطلقت كوريا الشمالية اليوم صاروخا باليستيا جديدا من موقع قريب من بيونغ يانغ بعد أقل من أسبوع على إقرار مجلس الأمن الدولي مجموعة ثامنة من العقوبات على النظام الكوري الشمالي سعيا لحمله على التخلي عن برامجه العسكرية المحظورة. و.م.ع

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
24°
26°
الإثنين
26°
الثلاثاء
28°
الأربعاء
30°
الخميس

حديث الصورة

كاريكاتير