لأنه مسلم.. جمهوريون بتكساس يصوتون على عزل قيادي بالحزب

10 يناير 2019 23:16
فشل مساعي إقصاء قيادي مسلم بالحزب الجمهوري في ولاية تكساس

هوية بريس – وكالات

يصوت أعضاء في الحزب الجمهوري بإحدى مقاطعات ولاية تكساس الأميركية اليوم الخميس، على عزل أحد قياداتهم من منصبه، فقط لكونه مسلما.

وسيصوت أعضاء الحزب الجمهوري في مقاطعة تارنت بولاية تكساس على عزل شهيد شافي من منصب نائب رئيس فرع الحزب بالمقاطعة بسبب أنه يدين بالإسلام.

وأطلقت مجموعة صغيرة من الجمهوريين بقيادة دوري أوبراين حملة ضد شافي، وهو عضو في مجلس مدينة ساوث ليك في مقاطعة تارنت بولاية تكساس.

وفي الأول من الشهر الجاري، قال أوبراين على صفحته بموقع فيسبوك إنه من غير المناسب أن يكون مسلم في منصب نائب رئيس الحزب، “لأنه سيكون ممثلا لجميع الجمهوريين في مقاطعة تارنت، ولا يعتقد جميع الجمهوريين في المقاطعة بأن الإسلام دين آمن أو مقبول”.

وهاجر شافي من باكستان للولايات المتحدة عام 1990، وأصبح مواطنا أميركيا عام 2009، حسب تقارير إعلامية، وقبل ستة أشهر، جرى تعيينه في منصب نائب رئيس الحزب الجمهوري بمقاطعة تارنت، من قبل رئيس فرع الحزب دارل إيستون.

ورصد مجلس العلاقات الإسلامية الأميركية “كير” زيادة بنسبة 17% في حوادث التحيز ضد المسلمين عام 2017 مقارنة بعام 2016.

كما سجلت الولايات المتحدة زيادة بنسبة 15% في جرائم الكراهية التي تستهدف المسلمين الأميركيين، بما في ذلك الأطفال والشباب والعائلات، خلال الفترة نفسها، وفقا للأناضول.

آخر اﻷخبار

التعليق

اﻷكثر مشاهدة

حالة الطقس
21°
21°
الجمعة
22°
السبت
22°
أحد
21°
الإثنين

حديث الصورة

روجت صورة لرجلي أمن وهما يمكسان بقوة أحد الجانحين، يشكل كبير في موقع فيسبوك، مع وصف ذلك، بأنه إلقاء للقبض على زعيم عصابة إجرامية

كاريكاتير

كاريكاتير.. الأقلام المأجورة